الجمعية المغربية لحماية اللغة العربية تنظم مسابقة في الإملاء بمناسبة اليوم العالمي للغة بشاركة نيابة التعليم بالجديدة.

2014-12-10T22:30:28+00:00
تربية و تعليمجهوية
10 ديسمبر 2014آخر تحديث : الأربعاء 10 ديسمبر 2014 - 10:30 مساءً
الجمعية المغربية لحماية اللغة العربية تنظم مسابقة في الإملاء بمناسبة اليوم العالمي للغة بشاركة نيابة التعليم بالجديدة.

ازمورأنفو24: عبدالواحد سعادي.

بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية الذي خصصت له منظمة اليونسكو تاريخ الثامن عشر دجنبر من السنة الميلادية ،تنظم الجمعية المغربية لحماية اللغة العربية فرع الجديدة بشراكة مع المكتبة الوسائطية ادريس التاشيفيني تحت إشراف المديرية الجهوية للثقافة بجهة دكالة عبدة وجمعية أصدقاء المكتبة الوسائطية التاشفيني أنشطة لفائدة جمهور واسع احتفاء بهذه المناسبة .
وفي هذا الصدد برمجت النيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالجديدة مسابقة في الإملاء لفائدة المستويات المستهدفة في قانون المسابقة من فئات السنة السادسة ابتدائي والسنة الثالثة التعليم الإعدادي والجدع المشترك، وذلك بهدف تشجيع التلاميذ على القراءة وتوسيع مداركهم وتنمية وتطوير رصيدهم المعرفي في لغة الضاد من جهة وتنمية روح المنافسة الشريفة ودعم التميز والتفوق من جهة أخرى ،حيث مرحلة التصفيات من فاتح إلى 8 دجنبر2014 بالمؤسسات التعليمية المشاركة، والمرحلة النهائية يوم 13 دجنبر 2014 بمكان تحدده نيابة الجديدة، وأما النتائج النهائية فيوم 18 دجنبر 2014 بالمكتبة الوسائطية التاشفيني.
ولإنجاح هذا الحدث المتميز بادرت جمعية الغة العربية بالجديدة إلى إشراك النيابة الإقليمية للتعليم في تعميم هذه التظاهرة على المؤسسات التي تشرف عليها وتعبئة الأطر التعليمية بها ،خاصة أساتذة اللغة العربية من أجل الانخراط المثمر لإشعاع هذا اليوم العالمي وبلوغ أهدافه.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!