ريحانة فيلم جديد لنادي الملتقى للسينما بالجديدة من إخراج المصطفى بنوقاص

2015-01-19T21:52:34+00:00
ثقافة و فنونجهويةمنوعات
19 يناير 2015آخر تحديث : الإثنين 19 يناير 2015 - 9:52 مساءً
ريحانة فيلم جديد لنادي الملتقى للسينما بالجديدة من إخراج المصطفى بنوقاص

DSC_3736

DSC_3862

DSC_3691

أزمور أنفو24 المتابعة:

في إطار الأنشطة  التي يقوم بها نادي الملتقى للسينما من أجل إبراز  مواهب محلية وإعطاء فرصة للشباب لإبراز ميولاتهم السينمائية سواء في التمثيل أو التقنيات  يستعد نادي الملتقى للسينما لتصوير فيلم جديد بعنوان ريحانة بداية شهر فبراير المقبل .

وسيقتصر في هدا المنتوج الجديد الذي يعد الثامن في أجندة النادي بعد سبع امواج وعدنان ولد السعدية على فضاءات خارجية في الجديدة وازمور وأربعاء العوانات وغابة الحوزية و فضاءات داخلية تبرز المخزون التراثي للمدينة .

ويصور هذا الفيلم بدعم من طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية  ومديرية الشؤون الثقافية والثرات البرتغالي

يشارك في هذا الفيلم  الذي يخرجه الفنان المصطفى بنوقاص ثلة من الممثلين المرموقين على رأسهم محمد لقلع ومريم الصوفي ومحمد الرباني واحمد تميم ومحمد حجلي .صالح لمضيجي .عمر العسري والمطربة الصاعدة إيمان بنجلون والطفلتان زوهرة الدين بنوقاص ونجلاء الهلالي ومجموعة من الممثلين المحليين .

تتشابك الأحداث في هذا الفيلم على صعيد المستوى الاجتماعي لتبرز إلى العلن ظواهر قلما اعتبرت من المواضع المسكوت عنها في واقع معاشنا ويتعلق الأمر  بزنا المحارم  كما يتطرق الفيلم إلى ظاهرة المخدرات والتشرد .

وفي تصريح للمخرج المصطفى بنوقاص أن هذا الفيلم الجد يد يعتبر قفزة نوعية في مسار النادي بعد تلقيه من طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بمعدات جد متطور ستساهم في بلورة اجتهادات النادي .

وتجدر الإشارة أن النادي ساهم في إبراز بعض الممثلات التي أصبح لها صيت وطني كالممثلة أحلام شرف الدين بطلة مسلسل زينة الحياة والمرحومة أمال معروف تغمدها الله برحمته .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!