ايقاف مروجين للمخدرات من قبل أمن سيدي بنور

2015-02-01T16:50:17+00:00
جهويةوطنية
1 فبراير 2015آخر تحديث : الأحد 1 فبراير 2015 - 4:50 مساءً
ايقاف مروجين للمخدرات من قبل أمن سيدي بنور
أزمور أنفو24 المتابعة:أحمد مصباح
تباشر الفرقة المحلية للشرطة القضائية بالمنطقة الأمنية الإقليمية بسيدي بنور، البحث مع من مروجي اثنين للمخدرات بمنطقة دكالة، في أفق إحالتهما، في إطار مسطرة جنحية تلبسية، على وكيل الملك بابتدائية سيدي بنور، على خلفية الاتجار في المخدرات.
 
ويندرج إيقاف مروجي السموم المودعين تحت تدابير الحراسة النظرية، في إطار الحملات التي تشنها الشرطة القضائية بسيدي بنور، بغاية التصدي لآفة التعاطي للمخدرات، والحد من انتشارها، سيما في أوساط الشباب والقاصرين.
 
وحسب مصدر مطلع، فإن رئيس الفرقة المحلية للشرطة القضائية تلقى إخبارية تفيد بقيام مروجين اثنين ببيع المخدرات في الشارع العام، بعد ضرب موعد مع زبنائهم، بواسطة الهاتف النقال. حيث عمد إلى وضع كمين محكم من أجل الإيقاع بهما وشل نشاطهما الإجرامي. وقد تقمص ضابط تابع للمصلحة الأمنية دور مستهلك، وربط من ثمة الاتصال هاتفيا بمروج السموم، وضرب معه موعدا. وفي الوقت والمكان المحددين، ليلة الجمعة الماضي، في الشارع العام، كان المروج في الموعد. وما أن هم بعملية البيع، حتى حاصره رجال الأمن بالزي المدني، الذين كانوا يضربون مراقبة لصيقة.
 
وبمقتضى حالة التلبس، تم تصفيده واقتياده إلى المصلحة الأمنية، حيث أودعته الضابطة القضائية رهن الحراسة النظرية. وبدلالة منه، أوقفت الشرطة القضائية شريكه من داخل منزل بسيدي بنور، بعد العثور بحوزته على حوالي نصف كيلوغرام من مخدر الشيرة، عبارة عن صفائح، وسكين من الحجم الكبير، ودراجة نارية وهاتفين نقالين، ومبلغ مالي مهم متحصل من مبيعات السموم، ناهيك عن سكينين من الحجم الصغير، وقنينة غاز ومعدات، كانت تستعمل في تقطيع المخدرات إلى قطع متفاوتة الحجم، ثمن بيعها يتراوح ما بين 75 و150 درهم للقطعة الواحدة.
 وأبانت التحريات البوليسية أن المروجين الموقوفين، كانا يمارسان نشاطهما المحظور بسيدي بنور، ما بعد الساعة السابعة مساء،  وقد كانا يقتنيان المخدرات من مركز العونات، على بعد حوالي 20 كيلومتر عن مدينة سيدي بنور،  من عند مزود، حددت الشرطة القضائية هويته، وحررت في حقه مذكرة بحث وتوقيف.
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!