حالة الطقس ليوم الاثنين بالمغرب

2015-02-08T22:43:10+00:00
جهويةوطنية
8 فبراير 2015آخر تحديث : الأحد 8 فبراير 2015 - 10:43 مساءً
حالة الطقس ليوم الاثنين بالمغرب

أزمور أنفو24 المتابعة:

أكدت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، في نشرة لها، أن يوم غد الاثنين ستظل فيه الأجواء باردة خلال الليل والصباح بكل من داخل وشمال وشرق البلاد والهضاب، مع تكوّن جليد فوق مرتفعات الريف والأطلس، وتكوّن صقيع محلي بالسهول. كما ستتشكل سحب منخفضة مصحوبة بقطرات مطرية ضعيفة غرب الواجهة المتوسطية، فضلا عن مرور سحب كثيفة خلال الظهيرة بسهول المحيط الأطلسي الشمالية، قد تعطي قطرات مطرية متفرقة.

كما ستهم أمطار أو زخات مطرية خلال الليلة الموالية السهول المحيطية الواقعة شمال الصويرة، وكذلك مناطق تانسيفت والرحامنة وهضاب الفوسفاط وغرب سايس، لتمتد بعد ذلك إلى غرب الريف والواجهة المتوسطية، عدا ذلك ستكون الأجواء صافية إلى قليلة السحب بباقي المناطق.

وبالنسبة الرياح، فستهب قوية نوعا ما من القطاع الشرقي بمنطقة طنجة ومن الشمال الشرقي أو الشمال، ضعيفة بالسهول الغربية وبجنوب البلاد، ومتقلبة الاتجاه بباقي المناطق.

وستعرف درجات الحرارة الدنيا بعض الارتفاع بالمقارنة مع يوم أمس حيث ستتراوح ما بين ناقص 03 و02 درجة بالمرتفعات وما بين 03 و08 درجات بالسهول لتصل إلى ما بين 09 و12 درجة بالقرب من السواحل وبجنوب البلاد. أما درجات الحرارة خلال النهار فستعرف ارتفاعا طفيفا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!