حفل تكريم أعضاء هيئة المحامين بالجديدة بحضور وزير العدل والحريات

2015-02-16T18:54:13+00:00
جهويةعدالة
16 فبراير 2015آخر تحديث : الإثنين 16 فبراير 2015 - 6:54 مساءً
حفل تكريم أعضاء هيئة المحامين بالجديدة بحضور وزير العدل والحريات

IMG-20150216-WA0006

أزمور أنفو24 المتابعة: خليد اليوسي

نظم نقباء وأعضاء مجلس هيئة المحامين بالجديدة، يوم الجمعة13  فبراير الجاري، بنادي المحامين بمنتجع سيدي بوزيد حفل تكريم أعضاء مجلس هيئة المحامين بالجديدة التي إنتهت ولايتها بانتخاب المجلس الحالي و الذي اختار الأستاذ النقيب عبد الكبير مكار نقيبا جديدا خلفا لزميله النقيب حميد البسطيلي .

هذا الحفل حضره وزير العدل و الحريات السيد المصطفى الرميد مرفوقا بالوفد الوزاري المرافق له، بحيث وجد في استقباله عددا من أعضاء هيئة المحامين بالجديدة، يتقدمهم النقيب الحالي الأستاذ عبد الكبير مكار والنقيب السابق الأستاذ حميد البسطيلي و عدد من أطر سلك القضاء و النقباء من مختلف أقاليم المملكة .كما حضر الحفل كذلك، بعض رؤساء مصالح الوزارة، رئيس جمعية هيآت المحامين بالمغرب، اﻷمين العام لاتحاد المحامين العرب، أغلب نقباء المغرب، المسؤولون القضائيون، ممثلوا بعض المصالح الادارية المحلية، نقابتا و ودادية الموظفين العدليين…

وفي كلمة ألقاها الأستاذ النقيب عبد الكبير مكار، رحب من خلالها بالوزير و بالوفد المرافق له كما أثنى على أعضاء المجلس السابق و أطر المؤسسة القضائية بالجديدة من قضاة و كتاب ضبط ومحامين، وأكد على استمرار و تجدد هذه السنة التي تتبعها هيئة الجديدة في الإعتراف لأطرها بالجميل وما أسدته من خدمات جليلة للهيئة .

أما وزير العدل و الحريات السيد مصطفى الرميد فقد أثنى على هيئة الجديدة و قال في مستهل كلمته أن الحكمة المهنية “دكالية” مستدلا بمهابة الحضور الذي حج إلى مقر النادي للمشاركة في هذا التكريم الذي يعبر عن الوفاء للحاضر و الماضي .

وقال أيضا أن زملاؤه النقباء متهمون بالولاء للوزير وأنه هو أيضا متهم بالولاء لزملائه في الجديدة، وما يجعله مشدودا إلى مدينة الجديدة هو تشبت الهيئة بالجديدة بضرورة الربط بين الماضي و الحاضر و استمرار العلاقة بين نقباء الأمس و اليوم .

وفي حديثه عن النقيب السابق السيد حميد البسطيلي قال بأنه رجل أبان على تفانيه و استماتته في الدفاع على الهيئة و النهوض بقضاياها و وجب الإعتراف له بكل ما أسداه لهيئة الدفاع ، كما قال عن الأستاذ النقيب الحالي أنه رجل عظيم قل أمثاله في زمننا الحالي مستدلا على ذلك بتجديد زملائه للثقة فيه للمرة الثالثة لتحمل هذه المسؤولية .

هذا، وقد توج الحفل بتكريم السيد الوزير و عدد من القضاة و المحامين وقدمت لهم دروع الهيئة بالمناسبة .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!