الأولمبياد الجامعية للمغرب في دورتها الخامسة بالجديدة

17 فبراير 2015آخر تحديث : الثلاثاء 17 فبراير 2015 - 10:58 مساءً
الأولمبياد الجامعية للمغرب في دورتها الخامسة بالجديدة

أزمور أنفو24:

بعد النجاح الكبير الذي عرفته الدورات السابقة, و في إطار الأنشطة الموازية, تستضيف المدرسة الوطنية للتجارة و التسيير بالجديدة الدورة الخامسة  لاولمبياد المغرب للرياضة الجامعية و ذلك أيام 18 ,20 ,21, و 22فبراير 2015 .

يعتبر اولمبياد المغرب حدثا رياضيا, فنيا و ثقافيا يجمع أزيد من 300 طالب و طالبة من مختلف المدارس الكبرى و الجامعات المغربية و ذلك من خلال المشاركة في الألعاب الجماعية ككرة القدم و كرة السلة و الألعاب الفردية كالشطرنج, في جو تنافسي  تسوده القيم النبيلة للرياضة,  يجمع أزيد من 16 مدرسة كبرى و كلية من مختلف الجامعات المغربية.

يستمر هذا الحدث الكبير على مدى 4 أيام تجمع بين الرياضة الثقافة و الفن من خلال تنظيم ندوة تحت شعار ” الرياضي المغربي :  أي مصير بعد التقاعد ؟” و ذلك يوم   الأربعاء 18 فبراير2015 بحضور مجموعة من الفعاليات الرياضية من العيار الثقيل.

و سيتم كذلك تنظيم حفل افتتاح فني على شرف المدارس الحاضرة يوم الجمعة 20 فبراير2015 على أن تبدأ المنافسة و التباري بين المدارس يومي  21 و 22 فبراير2015 في جو منافسة شريفة يطمح من خلاله المتبارون تحقيق لقب بطل اولمبياد المغرب و الذي كان من نصيب الكلية متعددة الاختصاصات بالجديدة في النسخة السابقة.

و في اطار فعاليات دورتها الخامسة ˓التي تعقد هذه السنة و تكريما لروح الفقيد الطالب «هشام ناصيري »˓ قامت اللجنة المنظمة لأولمبياد المغرب بتنظيم دوري محلي يضم سبع (7) كليات و مدارس عليا ˓عبارة عن ملتقى سابق للتظاهرة الوطنية الكبرى و ذلك استحضارا من المدرسة وطلابها لروح الفقيد و ترسيخا و تعميقا للقيم الرياضية النبيلة.

ستجرى فعاليات هذا الحدث الرياضي الهام ابتداء من 18 فبراير 2015، بمقر المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالجديدة و كذا بالثانوية التأهيلية ابن خلدون بالجديدة .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!