سيدي بنور: انعقاد المجلس الإداري لوكالة الحوض المائي أم الربيع في دورته الثانية

2015-03-14T06:27:18+00:00
جهوية
13 مارس 2015آخر تحديث : السبت 14 مارس 2015 - 6:27 صباحًا
سيدي بنور: انعقاد المجلس الإداري لوكالة الحوض المائي أم الربيع في دورته الثانية

alhawd2

 أزمور أنفو24:تغطية: حسين آيت حمو

بحضور وازن ضم كل من الكاتب العام للوزارة المنتدبة المكلفة بالماء ووالي جهة دكالة عبدة وعامل إقليم سيدي بنور وعامل إقليم الرحامنة (قلعة السراغنة) وعامل إقليم أزيلال والكتاب العامون ورئيس جهة مراكش ومدير وكالة الحوض المائي أم الربيع، استضافت عمالة إقليم سيدي بنور صباح يوم الخميس 12 مارس 2015 أشغال الدورة الثانية للمجلس الإداري لوكالة الحوض المائي لأم الربيع.

الاجتماع افتتح بآيات بيينات من الذكر الحكيم قبل أن يتناول عامل إقليم سيدي بنور الكلمة التي رحب من خلالها بالضيوف الكرام باسمه وباسم ساكنة إقليم سيدي بنور، كما تقدم بالشكر لوزارة الطاقة والمعادن على اختيارها للإقليم لانعقاد الدورة الثانية لوكالة الحوض المائي أم الربيع.. كما هنئ المدير السابق للوكالة على تعيينه كاتبا عام للوزارة ورحب بالمدير الجديد، وأضاف خلال كلمته على أن الوكالة تسهر على تدبير مادة حيوية وأساسية في الحياة، وتعد في صلب الرهانات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية.. وأضاف على أن الوكالة تدبر واحدة من أكبر أحواض المملكة بمساحة تفوق 48 الف كيلومتر مربع وجل ساكنتها تمتهن الفلاحة، كما دعا عامل إقليم سيدي بنور من خلال كلمته على توحيد الجهود من أجل التدبير العقلاني للموارد المائية من طرف كل مكونات المجتمع في ضل ضعف الكمية المخزونة من الماء.

بعد كلمة عامل إقليم سيدي بنور تمت المصادقة على محضر اجتماع المجلس الإداري الأخير للحوض المائي أم الربيع الذي انعقد بتاريخ 23 يونيو 2014، ولم تشهد المصادقة على المحضر أي تدخل أو امتناع أو ملاحظة من قبل الحاضرين، بعد ذلك قدم السيد مدير وكالة الحوض المائي عرضا قدم فيه الرهانات المحيطة بتدبير ملف الماء بحوض أم الربيع كما قدم معطيات دقيقة عن الإكراهات والتحديات التي تواجه الوكالة بالإضافة إلى تقديمه للمشاريع المستقبلية المزمع الانكباب على دراستها تحت تدابير الوكالة، والتي خصصت لها غلاف ماليا قدر105,40 مليون درهم ستشكل منها ميزانية الاستثمار75% بغلاف حدد في 78,92 مليون درهم.

هذا وقبل اختتام الاجتماع فتح باب النقاش أمام الهيئات الحاضرة والتي ضمت رؤساء المجالس الإقليمية ورؤساء المجالس الحضرية ورؤساء الغرف الصناعية والتجارية والفلاحية، بالإضافة إلى عدة هيئات أخرى لها علاقة بوكالة الحوض المائي لأم الربيع، وقد عرفت هذه المداخلات إشارة مهمة قدمها رئيس المجلس الإقليمي لأزيلال والتي أكد فيها على أن إقليمه يعيش خصاصا كبيرا في الماء رغم أن الوزارة المكلفة بهذا القطاع تعتبره جنة تجري من تحتها المياه على حد تعبيره ، وبعد عدة مداخلات اضافية من طرف الفعاليات التي حضرت هذا الاجتماع تم الانتقل إلى عرض المداولات على المجلس وتمت المصادقة عليها ليختتم هذا اللقاء المهم على تلاوة برقية مرفوعة إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!