جلالة الملك والشيخ محمد بن زايد يدشنان مستشفى الشيخ خليفة بالدار البيضاء‎‎

2015-03-20T14:32:29+00:00
دوليةوطنية
20 مارس 2015آخر تحديث : الجمعة 20 مارس 2015 - 2:32 مساءً
جلالة الملك والشيخ محمد بن زايد يدشنان مستشفى الشيخ خليفة بالدار البيضاء‎‎
المتابعة:وفاء الاتوبي
أشرف الملك محمد السادس والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة، على تدشين مستشفى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان بالدار البيضاء.
هذه المؤسسة الطبية الخاصة بالعلاجات والتكوين والبحث ستحسن الولوج إلى خدمات صحية ذات جودة عالية، وستشكل فاعلا رئيسيا في البحث الطبي والتكوين الأساسي والمستمر للعاملين في قطاع الصحة، بفضل الشراكة مع جامعة محمد السادس لعلوم الصحة، كما ستلبي جل حاجيات العلاجات الطبية المرجعية من الدرجة الثالثة الممنوحة للمغاربة ومواطني غرب إفريقيا. وستتيح كذلك عرضا طبيا ملائما وذا مستوى تقني عال.
ويشتمل مستشفى الشيخ خليفة بن زايد آن نهيان، المقام على مساحة 6.5 هكتار (41 ألف متر مربع مغطاة) ويتسع ل205 سريرا، على 46 قاعة للفحوصات الطبية، و85 قاعة للعلاج والكشوفات، وثمان قاعات للعمليات. ويتمحور حول أربعة أقطاب للتميز هي الأنكولوجيا وطب القلب والمستعجلات وطب الأم والطفل. كما يشتمل المستشفى على مختبر عصري ومندمج، يعمل بآخر الابتكارات التكنولوجية في مجال التحاليل الطبية، وقسم للطب الإشعاعي مزود بتجهيزات من الجيل الجديد للتصوير الإشعاعي.
 ويضم المستشفى أيضا، مصلحة للطب النووي، وقسما للفحوصات والكشوفات الوظيفية، ومركزا للتنظير الباطني متعدد التخصصات، وثمان قاعات للعمليات متعددة الاختصاصات. كما تضم مركزا للألم يجمع بين تخصصات التخدير والأمراض العصبية والأمراض العقلية.
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!