رابطة قدماء تلاميذ الدار البيضاء تحتفي بالعيد العالمي للمرأة واليوم العالمي للشعر واليوم الوطني للمجتمع المدني

21 مارس 2015آخر تحديث : السبت 21 مارس 2015 - 9:50 مساءً
رابطة قدماء تلاميذ الدار البيضاء تحتفي بالعيد العالمي للمرأة واليوم العالمي للشعر واليوم الوطني للمجتمع المدني

المتابعة: نجيب النجاري‎

احتضن فضاء قاعة الشعب علي الخميس , 19 مارس 2015 على الساعة 7 مساء أمسية شعرية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة و وتخليدا لليوم العالمي للشعر، المتزامنان مع اليوم الوطني للمجتمع المدني ، بحضور فنانين وشعراء وشخصيات وازنة  وفعاليات من المجتمع المدني .
وقد حظي  بالمناسبة  :الشاعر العصامي الكولونيل السابق الأستاذ مولاي الحسن البلغيثي العلوي والشاعرة الأستاذة السعدية توفيق  ، بتكريم خاص ، عرف تألق ومشاركة صفوة من الشعراء  كل من :
ذة : الطاهري حجازي
ذ : العلوي المدغري
ذة – مليكة طالب
ذ – سعيد بوعثماني
ذ- محمد حاي
ذ- بوبكر اجضاهيم
ذ- مولاي الحسن البلغيثي
ذة – السعدية توفيق
ذ – عزيز رزنارا
الذين أبوا إلا ان يشاركوا الجميع في هذا المنــــــتدى الأدبي والثقافي ، بسبر أغوار القريض ، بإلقاء قصائدهم ، وتناول مجموعة من القضايا الراهنة التي حظيت بتجاوب كبير مع الحضور الذي شنف بمأثورات وجدانية من الشعر الوطني والوجداني ، كم تخلل هذا الحفل البهيج وصلات من الفن الكلاسيكي برئاسة ذ قانيا
والمطربة  سامية عبد الحميد  وثلت من الفنانين .
وقد شكلت كلمة السيد رئيس الرابطة علي الشعب، بوصــــــــلة ثقافية  تتويجية للأنشطة في شموليتها ، باعتبار رابطة قدماء تلاميذ الدارالبيضاء ، تأسست على أنقاض تجربة جمعوية  رائدة  لأعضائها بجمعيات بيضاوية ، حيث أخذ الكل على كاهلهم الخروج من تلك الشوفنية الماضوية الإقصائية ،  بإشراك جميع الفاعلين والفعاليات في هذه الرابطة التي تِِؤم صفوة رجالاتها ، مثنيا بذلك على الحضور الكريم، في لمة الدار البيضاء كما لقبها الأستاذ قطبي محمد .
وقد تم بالمناسبة تقديم هدايا  للمحتفى بهما كل من الشاعرة الأستاذة السعدية توفيق والشاعر الأستاذ  لكولونيل السابق الأستاذ مولاي الحسن البلغيثي العلوي .
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!