رفض عارم لإعادة افتتاح مقلع رملي بجماعة سيدي علي بنحمدوش بآزمور

2015-04-04T23:05:03+01:00
أزمورإقتصادية
4 أبريل 2015آخر تحديث : السبت 4 أبريل 2015 - 11:05 مساءً
رفض عارم لإعادة افتتاح مقلع رملي بجماعة سيدي علي بنحمدوش بآزمور

أزمور أنفو24 المتابعة:ج24

لوحت العديد من فعاليات المجتمع المدني بمنطقة سيدي علي بنحمدوش ضواحي مدينة أزمور، باتخاذ أشكال نضالية تصعيدية بدءا بوقفة احتجاجية صباح الاثنين القادم تليها مسيرة سيرا على الاقدام في اتجاه مقر عمالة الجديدة، في حالة السماح والترخيص بإعادة افتتاح مقلع للرمال استفاد من عائداته ولسنوات طويلة جنرال متقاعد شهير، وأتى على الأخضر واليابس وحول المنطقة الممتدة من سيدي احميدة إلى الرابوزية إلى مناطق قاحلة شبه صحراوية مما خلق تهديدا حقيقيا للإنسان والبيئة.

وكانت الساكنة المحلية قد تفاجأت الخميس الماضي بأنباء مفادها أن أشغال مقلع الجنرال سيستأنف أشغاله يوم الإثنين المقبل، مما خلف استياء عميقا وغضبا لدى ساكنة الجماعة، خصوصا وأنها خاضت معارك عديدة لحماية المجال البيئي بأحد أقدم المقالع في التاريخ والذي تم تفويته لجنرال متقاعد، وضحت بالغالي والنفيس لتتوج نضالتها بإغلاقه ، نضرا للأضرار البيئية التي خلفها سواء بالمجال الغابوي أو البحري.

هذا واعتبرت مصادر أن إعادة افتتاح مقلع الجنرال يعد مهزلة تنضاف إلى سلسلة المهازل التي تشهدها المنطقة، وإجراء يضرب عرض الحائط التوجيهات السامية والنصوص القانونية التي ترمي إلى حماية البيئة والمرافق العمومية من التخريب الممنهج والإستنزاف وهو ما ينذر بكارثة بيئية حقيقية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!