بالجديدة:توقيع على اتفاقية شراكة بين الوزارة المنتدبة المكلفة بالبيئة ونادي الروتاري

2015-05-03T00:12:38+01:00
جهوية
2 مايو 2015آخر تحديث : الأحد 3 مايو 2015 - 12:12 صباحًا
بالجديدة:توقيع على اتفاقية شراكة بين الوزارة المنتدبة المكلفة بالبيئة ونادي الروتاري

و م ع

تم مساء أمس الجمعة بالجديدة التوقيع على اتفاقية شراكة بين الوزارة المنتدبة المكلفة بالبيئة ونادي الروتاري، وذلك في إطار تقوية التعاون مع فعاليات المجتمع المدني في مجال حماية البيئة.

وتهم هذه الاتفاقية، التي وقعها كل من الوزيرة المنتدبة المكلفة بالبيئة السيدة حكيمة الحيطي ومحافظ منطقة 9010 لنادي الروتاري السيد الجيلالي عنتري، تطوير التعاون بين الطرفين من أجل المساهمة في تفعيل القانون الإطار رقم 12-99 المتعلق بالميثاق الوطني للبيئة والتنمية المستدامة، وتعبئة نادي الروتاري وشبكته الوطنية حول الرهانات المرتبطة بالتغيرات المناخية.

وتقضي هذه الإتفاقية بتحسيس وإعلام عموم المواطنين حول حقوقه وواجباته بخصوص هذا القانون الاطار، وإنعاش التربية على البيئة والتحسيس والتوعية الشاملة حول إكراهات التنمية المرتبطة بالتحولات المناخية.

كما تروم هذه الإتفاقية، التي وقعت في إطار المؤتمر ال31 لمنطقة المغرب العربي لنوادي الروتاري منطقة 9010 المنعقد الى غاية 3 ماي الجاري بمدينة الجديدة، مواكبة ودعم الديناميات الخاصة بمواجهة التحولات المناخية وتعزيز قدرات نوادي الروتاري والجمعيات الشريكة من أجل المساهمة في إنعاش قيم حماية البيئة والتنمية المستدامة.

تجدر الاشارة إلى أن حفل الإفتتاح تميز بحضور مستشارة صاحب الجلالة الملك محمد السادس السيدة زوليخة نصري ووالي جهة دكالة عبدة وعاملي إقليمي الجديدة وسيدي بنور ومحافظ مقاطعة 9010 لنادي روتاري السيد الجيلالي عنتري والمنتخبين المحليين ورؤساء المصالح الخارجية وعدة شخصيات أخرى.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!