الجديدة:حفل تنصيب الرئيس الجديد لجامعة شعيب الدكالي

2015-05-26T23:24:16+01:00
تربية و تعليمجهويةوطنية
26 مايو 2015آخر تحديث : الثلاثاء 26 مايو 2015 - 11:24 مساءً
الجديدة:حفل تنصيب الرئيس الجديد لجامعة شعيب الدكالي

أزمور أنفو24 المتابعة: المصطفى بنوقاص

ترأس وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر السيد لحسن الدودي، اليوم الثلاثاء، حفل تنصيب الرئيس الجديد لجامعة شعيب الدكالي السيد يحيى بوغالب، بحضور عامل الإقليم ورؤساء المصالح الخارجية بالاقليم وعدد من المنتخببن والشخصيات المدنية.

وبعد آيات من الذكر الحكيم استهل الكلمة السيد الوزيرحيث تطرق إلى عدة نقاط تبرز الخطوط العريضة والعناوين الكبرى للإصلاحات التي باشرتها الوزارة، خاصة فيما يتعلق بمستوى جودة التعليم وتوسيع العرض التربوي منها الانفتاح على التقنيات الحديثة والتركيز على اللغة الانجليزية كلغة للتواصل بين الطلبة والأساتذة متنافيا بذلك ما اتفق عليه على مستوى المجلس الأعلى للتعليم .

كما تطرق السيد الوزير للعقبات التي تعرفها برمجة بعض مواد التدريس للحد من تنامي البطالة والحد من التوتر الذي يحصل في تخرج بعض الطلبة في بعض المواد التي تعرف فائضا في ايجاد فرص العمل .كما اشار الى تكوين الاساتذة في مجالات عدة لمواكبة عصرنة البرنامج التعليمي عبر العالم  .

وفي ختام كلمته نوه السيد الوزير باداء الرئيس السابق السيد بومدين التانوتي الذي رفض تجديد ولايته مفضلا الرجوع الى التدريس والبقاء في نفس الجامعة التي كان يتراسها  حيث دعا السيد الوزير الرئيس الجديد الى الاستمرار في نفس المسيرة مع إعطاء الأهمية الكبرى للبحث العلمي والابتكار وجعل الجامعة مشتلا للباحثين .

اما السيد بومدين التانوتي فقد استعرض في كلمته المشروع الذي انطلق به منذ توليه على رأس الجامعة والذي اعتمد على إعادة هيكلة الجامعة وعصرنة مقوماتها .

واختتم الحفل بكلمة الرئيس الجديد الذي شكر الحضور وخص بالذكر سلفه الذي تمنى له النجاح في مهمته الجديدة كما ابرز الخطوط العريضة لبرنامجه ومشروعه الإصلاحي الذي يعتزم تطبيقه خلال مدة انتدابه على رأس هذه الجامعة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!