برنامج الأنشطة التي سيتم تنظيمها بمناسبة تخليد الذكرى 40 لعيد المسيرة الخضراء بمدينة أزمور

2015-11-05T22:30:22+00:00
أزموروطنية
5 نوفمبر 2015آخر تحديث : الخميس 5 نوفمبر 2015 - 10:30 مساءً
برنامج الأنشطة التي سيتم تنظيمها بمناسبة تخليد الذكرى 40 لعيد المسيرة الخضراء بمدينة أزمور

أزمورأنفو24 المتابعة: عبدالاله كبريتي

في إطار الاحتفالات بالذكرى الأربعين لعيد المسيرة الخضراء المظفرة ،تنظم باشوية مدينة أزمور بتنسيق مع بعض جمعيات المجتمع المدني بالمدينة ،وبعض الفاعلين المحليين طيلة يوم الجمعة 6 نونبر 2015،عدة أنشطة بهذه الذكرى الغالية.

البرنامج على النحو التالي:

ـ تنظم الجمعية الرياضية لمواهب الأحياء صباح يوم الجمعة ابتداء من الساعة التاسعة صباحا، سباقا على الطريق لفائدة فئتي الصغار والكبار ،وستكون الانطلاقة من ساحة الزرقطوني ،قرب الحديقة العمومية في اتجاه طريق سيدي وعدود ،وطريق البحر إلى غاية علامة تحديد السرعة 40 ثم الرجوع عبر نفس الطريق في اتجاه نقطة الانطلاق المذكورة أعلاه بالنسبة افئة الصغار,

أما بالنسبة للكبار سيكون مسار السباق على الشكل التالي:

الانطلاقة من ساحة الزرقطوني في اتجاه طريق سيدي وعدود ـ طريق البحر ـ مدارة شاطئ الحوزية ثم الانعراج نحو طريق الحوزية إلى غاية مقر بيع عسل النحل التابع للتعاونية الفلاحية الأزهار الخاصة بتربية النحل ،ثم العودة عبر نفس الطريق في اتجاه نقطة الانطلاق المذكورة.

ـ وفي حدود الساعة الحادية عشرة ونصف صباحا وبساحة الزرقطوني قرب الحديقة العمومية ستنظم عروض في رياضة التيكواندو ،كما ستوزع الجوائز على الفائزين المشاركين بمقر جماعة أزمور من مساء يوم الجمعة.

ـ كما ستنظم جمعية ضفاف نهر أم الربيع للبيئة والتنمية على ضفاف نهر أم الربيع نشاط بيئي بالمناسبة.

ـ وبنفس المناسبة وفي حدود الساعة الرابعة مساء سينظم بعض الفاعلين المحليين وبعض فعاليات المجتمع المدني المحلي ،مسيرة بمشاركة متطوعين من أبناء المدينة من الجنسين ومختلف الفئات العمرية وفعاليات المجتمع المدني حاملين الأعلام الوطنية والمصاحف القرآنية مرددين شعارات وطنية بهذه المناسبة ،وستكون الانطلاقة من الساحة المتواجدة بالقرب من بلوك كريستينا مرورا بشارع علال بن عبدالله وشارع الزرقطوني ثم شارع محمد الخامس في اتجاه مقر الجماعة الحضرية بأزمور.

ـ وفي إطار الاحتفالات بهذه المناسبة الغالية والتي تصادف الذكرى الأربعين ،ستنظم جمعية أزمور مدينتي ،بساحة النصر المتواجدة بالقرب من الحديقة العمومية بأزمور في حدود الساعة العاشرة صباحا من نفس اليوم، نصب لوحة تحمل قسم المسيرة الخضراء وشعارات خاصة بالمناسبة وفتحها أمام العموم لكتابة أسمائهم والتوقيع عليها تعبيرا منهم على مغربية الصحراء ،وتقديم أغاني وطنية خاصة بهذا الحدث التاريخي العظيم.

ـ كما ستنظم بملعب الوفاق الثاني من قبل جمعية شرف أزمور لكرة اليد ،دوري بهذه المناسبة ابتداء من الساعة العاشرة صباحا.

ـ وفي نفس الإطار وأمام شركة كوماش بأزمور طريق البحر ابتداء من الساعة التاسعة صباحا تنظم جمعية AZ  دوري في كرة القدم.

ـ وتخليدا للذكرى الأربعين للمسيرة الخضراء تنظم جمعية أم الربيع للموسيقى وإحياء التراث الفني بأزمور بمقر المركب الثقافي عبدالله العروي ابتداء من الساعة التاسعة ليلا ، سهرة فنية بهذه المناسبة.

هذا وستعرف قاعة بلدية أزمور حفل الاستماع للخطاب الملكي السامي الذي سيلقيه صاحب الجلالة الملك محمد السادس بمناسبة الذكرى الاربعين للمسيرة الخضراء بحضور السلطات المحلية والأمنية والوقاية المدنية والقوات المساعدة والعدل والمجلس البلدي والمجتمع المدني ووسائل الاعلام بالمدينة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!