الملك في خطابه.المغرب اذا عاهد وفى.

2015-11-07T20:01:24+00:00
سياسةوطنية
7 نوفمبر 2015آخر تحديث : السبت 7 نوفمبر 2015 - 8:01 مساءً
الملك في خطابه.المغرب اذا عاهد وفى.

ازمور انفو 24المتابعة:وفاء الاتوبي

قال  الملك، في الخطاب السامي الذي وجهه، مساء اليوم الجمعة، إلى الأمة بمناسبة الذكرى الأربعين للمسيرة الخضراء، “إن المغرب إذا وعد وفى، قولا وفعلا، ولا يلتزم إلا بما يستطيع الوفاء به. وبذلك فإننا نوجه رسالة إلى العالم : نحن لا نرفع شعارات فارغة ولا نبيع الأوهام، كما يفعل الآخرون، بل نقدم الالتزامات ونقوم بالوفاء بها، وبتنفيذها على أرض الواقع”.

وأضاف الملك  في خطابه أن  المغرب جعل من الجهوية المتقدمة حقيقة على أرض الواقع ، بمؤسساتها واختصاصاتها و أكد أن المغرب مكن سكان الاقاليم الجنوبية من الممارسة الديمقراطية لاختيار ممثليهم و المشاركة في المؤسسات المحلية بكل حرية ومسؤولية ، كما نفذ المغرب التزامه بضمان الأمن والاستقرار، ” والصحراء المغربية اليوم، أكثر المناطق أمانا، في جهة الساحل والصحراء” حسب تعبير الملك .

و ذكر الملك بالحل النهائي و الواقعي في ملف الصحراء  “وهكذا، قدمنا مبادرة الحكم الذاتي للأقاليم الجنوبية، التي شهد المجتمع الدولي، بجديتها و مصداقيتها “، مضيفا ” و كما قلت في خطاب المسيرة الخضراء، للسنة الماضية، فإن هذه المبادرة هي أقصى ما يمكن للمغرب أن يقدمه. كما أن تطبيقها يبقى رهينا، بالتوصل إلى حل سياسي نهائي، في إطار الأمم المتحدة”.

و أضاف الملك أنه “مخطئ من ينتظر من المغرب أن يقدم أي تنازل آخر، لأن المغرب أعطى كل شيء: أعطى من أرواح أبنائه، دفاعا عن الصحراء ، فهل يجب علينا أن نقدم المزيد، كما تريد بعض المنظمات الدولية، وغير الحكومية “.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!