الجسر الجديدي لرياضة الأشخاص في وضعية إعاقة يتألقون في الألعاب البرالمبية بالرباط

2015-12-28T09:08:14+00:00
جهويةرياضيةوطنية
27 ديسمبر 2015آخر تحديث : الإثنين 28 ديسمبر 2015 - 9:08 صباحًا
الجسر الجديدي لرياضة الأشخاص في وضعية إعاقة يتألقون في الألعاب البرالمبية   بالرباط

أزمور انفو 24.

تمكن السباح العالمي هشام نوارة من انتزاع الميدالية الذهبية   في مسابقة 50متر سباحة حرة في حين فاز البطل المغربي أيوب معزوزي بالميدالية النحاسية،وذلك في إطار الدورة الثالثة للألعاب البارأولمبية الوطنية التي احتضنتها مدينتي الرباط وسلا نهاية الأسبوع الماضي،و عرفت مشاركة أكثر من  500رياضي ورياضية يمثلون 50 ناديا وجمعية، وضمنها نادي الجسر الجديدي لرياضة الأشخاص في وضعية إعاقة.

وتهدف هذه الألعاب الى تطوير وتقوية المنتوج   الرياضي للأشخاص في وضعية اعاقة وتوسيع قاعدة الممارسة الرياضية لهذه الفئة والارتقاء بها وجعلها عاملا أساسيا لإدماجها في المجتمع ، كما تسعى الجامعة الملكية من خلال هذه التظاهرة الى تحسيس الفاعلين الاقتصاديين الاجتماعيين بأهمية الدور الذي تضطلع به هذه الرياضة في ادماج الشخص في وضعية إعاقة ، وحثهم على على الانخراط في    في هذا المجال من خلال دعم المبادرات الهادفة لتشجيع الجمعيات النشيطة التي تقوم بتأطير هذه الفئة.

يذكر أن برنامج هذه الدورة التي أقيمت بالمركز الوطني للرياضة ومركز محمد السادس المعاقين بسلا والقاعة المغطاة التابعة المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله كان  حافلا بالمسابقات    في كرة السلة وكرة القدم للصم والبكم والسباحة والبوتشي .

ابراهيم الوراري

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!