مؤسسة الشرق الأدنى تسرع تنمية النسيج الاقتصادي بدكالة والنواحي

2016-03-02T09:19:18+00:00
إقتصاديةجهوية
1 مارس 2016آخر تحديث : الأربعاء 2 مارس 2016 - 9:19 صباحًا
مؤسسة الشرق الأدنى تسرع تنمية النسيج  الاقتصادي بدكالة والنواحي

ازمور انفو24:

في اطار دعم المقاولين الشباب في منطقة دكالة و تعزيز النظام الاقتصادي الإقليمي , تنضم مؤسسة الشرق الأدنى  NEF حدثا مهما لتوقيع الاتفاقيات مع  المستفدين من المشروع EYEM  (تمكين الشباب من خلال المقاولات في المغرب), بشراكة مع  REMESS وAMAPPE  و الأمانة بتمويل من  MEPI .

20  من حاملي  المشاريع بحضور عشرة من شركاء المشروع سيكونون في  هذا الجمع الذي سيعقد يوم الثلاثاء 1 مارس على الساعة 9:30  بمكتب المؤسسة بالجديدة. تصرف  NEF الإعانات للمستفيدين بموجب هذه الاتفاقية, حيث يمكن ان تصل الى 20000 درهم للمستفدين من المشروع, الذين يلتزمون لبدل قصارى جهدهم و استخدام التدريب و الدعم الذيم تلقياهما لجعل مقاولاتهم الصغيرة قصص النجاح.

التحدي المتمثل في مؤسسة الشرق الأدنى: إنشاء 250 متناهية في سنتين و نصف .

يهدف مشروع  تمكين الشباب من خلال المقاولات إلى تعزيز الاقتصاد الإقليمي بالجديدة، مولاي عبد الله وآسفي وجمعة سحيم  و إنشاء المشاريع الصغيرة. مع أكثر من 500 شاب و شابة استفادو من التكوين، وأكثر من 400 تمت مواكبتهم إلى اليوم، ويهدف المشروع إلى ضمان إنشاء وتمويل 250 مشروع  صغير في المنطقة ب 50٪ من الإناث، لدعم عدد متساو من الرجال والنساء ومعالجة العوائق الاجتماعية والثقافية التي تواجه النساء في البداية وضمان نجاح الأنشطة الاقتصادية.

ويهدف كذلك هذا البرنامج إلى تمكين الشباب من منطقة دكالة عبدة من خلال المقاولات كأداة للتنمية، من أجل تعزيز استقلالها  الاقتصادي من خلال التزامهم, والمشاركة  كطرف التنمية الاقتصادية الهامة من فاعل المنطقة. كما ستعمل على تعزيز قدرات المستفيدين الشباب من أجل خلق مقاولات صغرى والحصول على الموارد اللازمة لاستمرار الأعمال وتقييم الخدمات والمنتجات التي تقدمها للشباب 18- 35سنة  .

يحيط هذا المشروع نفسه  بمختلف الشركاء من المؤسسات و المجتمع المدني . مشروع  EYEM   ولضمان استمرارية و تنمية هده   المشاريع من خلال توفير كل الدعم و المتابعة

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!