منتدى المواطنة يفتتح برنامجه الجديد بندوة المدينة المغربية وحقوق الإنسان من أجل تنمية المواطنة الحضرية

2016-04-18T23:45:21+01:00
وطنية
18 أبريل 2016آخر تحديث : الإثنين 18 أبريل 2016 - 11:45 مساءً
منتدى المواطنة يفتتح برنامجه الجديد بندوة المدينة المغربية وحقوق الإنسان من أجل تنمية المواطنة الحضرية

ازمور انفو24 المتابعة:سعيد الخاتيري

ينظم منتدى المواطنة بشراكة مع ووزارة السكنى وسياسة المدينة وبتعاون مع مجلس مدينة الرباط، ندوة المدينة المغربية وحقوق الإنسان، وذلك يوم الأربعاء 20 أبريل 2016، على الساعة التاسعة صباحا، بمقر مجلس مدينة الرباط.
وتعتبر هذه الندوة افتتاحا لبرنامج منتديات الحوار الديموقراطي حول الحق في المدينة والمواطنة الحضرية، الذي ينظمه منتدى المواطنة بشراكة مع وزارة السكنى وسياسة المدينة وبتعاون وتنسيق مع مجالس المدن وعدد من القطاعات الحكومية والمجالس الدستورية والمؤسسات الجامعية والإعلامية وجمعيات المجتمع المدني.
وستخصص أشغال هذه الندوة للتشاور والحوار والاجتهاد بين المنتخبين والأطر الحكومية والفعاليات الجمعوية والجامعية والإعلامية حول:
1. المرجعيات الدولية والمرتكزات الدستورية للحق في المدينة وآلياته التشريعية والمؤسساتية
2. قواعد وآليات إعمال حقوق الإنسان في سياسة المدن المغربية وحكامتها
3. شروط ومسؤوليات النهوض بالهوية والوظائف الإنسانية
( الثقافية والمدنية والتنموية ) للمدن المغربية وتمكين المواطنة الحضرية

ومنتديات الحق في المدينة، مبادرة مدنية حقوقية وتنموية وديموقراطية، مشتركة بين منتدى المواطنة ووزارة السكنى وسياسة المدينة، تهم تنمية ثقافة حقوق الإنسان والمواطنة، والعدالة الاجتماعية في المدن المغربية، وإعمال آلياتها في التنمية والحكامة الحضرية، وتطوير التشاور والشراكة بين المجتمع المدني والحكومة والبرلمان والجماعات الترابية والقطاع الخاص، ومختلف الفاعلين، من أجل التنمية الإنسانية لمدننا وتمكين كرامة ومشاركة مواطناتها ومواطنيها، سيتم تفعيلها من خلال تنظيم منتديات بمختلف جهات المغرب، للحوار الديموقراطي حول تنمية حقوق الإنسان والعدالة الاجتماعية في المدن المغربية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!