مؤسسة الشرق الأدنى : يوم حول موضوع التشغيل و التشغيل الذاتي بالجديدة

2016-05-03T15:14:30+01:00
إقتصاديةجهوية
3 مايو 2016آخر تحديث : الثلاثاء 3 مايو 2016 - 3:14 مساءً
مؤسسة الشرق الأدنى : يوم حول موضوع التشغيل و التشغيل الذاتي بالجديدة

ازمور انفو24:

“مشروع تمكين الشباب من خلال المقاولات بالمغرب”
“التشغيل والتشغيل الذاتي، رافعة التنمية”
تنظم مؤسسة الشرق الأدنى (NEF) بشراكة مع الكلية المتعددة الاختصاصات بالجديدة (FPJ) يوما تحسيسيا حول موضوع: “التشغيل والتشغيل الذاتي، رافعة التنمية” وذلك يوم الاثنين 09 ماي 2016 بالكلية المتعددة الاختصاصات بالجديدة، وذلك في إطار مشروع تمكين الشباب من خلال المقاولات بالمغرب (EYEM) الذي تشرف على تنفيذه مؤسسة الشرق الأدنى وشركائها و بدعم من مبادرة الشراكة الشرق أوسطية (MEPI).
ويهدف هذا الحدث إلى تحسيس شباب مدينة الجديدة والمناطق المجاورة لها، حول مبادرات ريادة الأعمال المحلية المقدمة من طرف الإدارات والفاعلين الاقتصاديين وكذلك لتبادل وجهات النظر حول تحديات وآفاق تعزيز التكامل الاجتماعي والمهني والتوظيف الذاتي للشباب في المدينة من خلال ريادة الأعمال.
كما سيكون هذا اليوم فرصة للشباب وممثلي المدارس العليا ومراكز التكوين المهني والجامعات والمجتمع المدني، والمصالح الخارجية المهتمة بالشباب و كذا المشغلين وممثلي المجالس المحلية الشبابية، من أجل:
زيارة أروقة المعرض التي سيتم توفيرها للإدارات والفاعلين الاقتصاديين، التي ستشكل فضاء يمكن الشباب من التواصل مع الجهات الفاعلة ومع المعنيين بدعم ومواكبة المشاريع الصغيرة عن طريق التعرف على شروط وطرق الاستفادة من خدماتهم.
المشاركة في ورشات العمل التي سيتم تنظيمها حول العديد من المواضيع المتعلقة بالبحث عن عمل وريادة الأعمال، التي سيشرف على تأطيرها أطر المؤسسات المشاركة في المعرض للاستفادة من خبراتهم في مناقشة بيئة المال والأعمال، سواء تعلق الأمر بالبيئة القانونية والتنظيمية أو الإدارية وسوق الشغل.
تقديم التجارب الحالية الناجحة في التشغيل الذاتي وغيرها من مبادرات المقاولين الشباب من خلال تحديد نقاط القوة والإكراهات التي تعيق مسار المقاول في إدارة مشروع شخصي ناجح، بهدف تشجيع الشباب على خلق فرص عمل خاصة بهم.
وينتظر من هذا الحدث تقريبالخدمات التي تسديها المؤسسات الحكومية ، الخاصة و من المجتمع المدني ، و تحقيق الحد الأقصى من التعاون والتنسيق بين الفاعلين الإداريين والاقتصاديين المعنيين بقضايا الادماج الاجتماعي والاقتصادي وتعزيز روح المبادرة لدى الشباب، وهذه هذه الأخيرة هي أكثر المبادرات والبرامج المتاحة على المستوى المحلي و / أو الإقليمي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!