فضيحة اعلامية في موسم طانطان

2016-05-14T22:51:17+01:00
2016-05-15T18:45:38+01:00
مهرجاناتوطنية
14 مايو 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
فضيحة اعلامية في موسم طانطان
رابط مختصر

أزمورانفو24-طانطان

فجر اعتماد غرباء عن الجسم الاعلامي، لتغطية فعاليات النسخة الثانية عشرة من موسم امكار طانطان، واقصاء منابر اعلامية محلية وجهوية وازنة، غضب الصحفيين المهنيين بالمنطقة.

وعاين صحفيون مهنيون يمثلون منابر إعلامية محلية وجهوية وازنة ــ تم استهدافهم بالإقصاء المباشر والممنهج ــ لدى اللجنة الأمنية المشرفة على إصدار الشارات الخاصة بالصحافة، وجود لائحة مذيلة بخاتم اطار وهمي،  تضم أسماء غرباء عن المجال الإعلامي، ـ مع بعض الاستثناءات ـ  مما دفع باولئك الصحفيين، من بينهم مدراء نشر منابر صحفية الكترونية ، و ورقية ، لها مقرات اجتماعية بمدينة طانطان وبمختلف المدن التابعة لجهة كلميم واد نون، إلى التفكير في اتخاذ قرار مقاطعة فعاليات الموسم، والاحتجاج بكل  الطرق المشروعة والتي يكفلها الدستور المغربي.

هذا، وسبق لادارات المؤسسات الاعلامية الورقية والالكترونية المحلية والجهوية  المذكورة ان راسلت الجهات المشرفة على تنظيم الموسم، الا ان مراسلاتها كان مصيرها سلة المهملات، في الوقت الذي تم تزكية اللائحة” الملغومة ” التي اثارت غضب المهنيين.

 الى ذلك، حمل المحتجون مسؤولية ما سيترتب عن هذا الفعل المقصود، والذي ترنو من وراءه الجهات المذكورة الى وأد العمل الصحفي، وضرب حصار على الصحفيين المستقلين، حتى يسنى لها تسويق الصورة المرجوة،  بعيدا عن الأقلام المستقلة والنزيهة، والرصد الشفاف لكل مستجدات فعالياته.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!