حفل تتويج المستشفى الإقليمي محمد الخامس بالجديدة على الـرتبة الأولى في الـمسابقة الـوطنية للـجودة

2016-06-04T09:00:48+01:00
الصحةجهوية
3 يونيو 2016آخر تحديث : السبت 4 يونيو 2016 - 9:00 صباحًا
حفل تتويج المستشفى الإقليمي محمد الخامس بالجديدة على الـرتبة الأولى في الـمسابقة الـوطنية للـجودة

ازمور انفو24 المتابعة – خليد اليوسي

نظمت مندوبية الصحة والمستشفى الإقليمي محمد الخامس بالجديدة، بعد زوال اليوم الجمعة 03 يونيو 2016 بقاعة الاجتماعات الكبرى بمستشفى محمد الخامس بالجديدة، حفل تقديم الجائزة التي حصل عليها المستشفى الإقليمي محمد الخامس بالجديدة للـرتبة الأولى في الـمسابقة الـوطنية للـجودة فـئة المستشفيات ما فوق 240 سريرا.

وجاء تنظيم هذا الحفل تتويجا للـرتبة الأولى التي حاز عليها مستشفى محمد الخامس بالجديدة في الـمسابقة الـوطنية للـجودة، وتقديرا للمجهودات التي يقوم بها كافة العاملين بهذا المستشفى مع التنويه بهم والتعريف بمجهوداتهم التي ساهمت في تبوئه هذه الرتبة المشرفة.

وفي لقاء للموقع مع الدكتور محمد رياض مدير المركز الإستشفائي الإقليمي محمد الخامس بالجديدة، أكد على أن مباراة الجودة في نسختها السادسة هي مباراة تنظمها وزارة الصحة بمشاركة جميع مستشفيات المغرب التي تبلغ حوالي 142 مستشفى مصنفة حسب طاقاتها الاستيعابية وحسب ثلاثة فئات، فئة أقل من 120 سرير، فئة مابين 120 و240 سرير، وفئة أكثر من 240 سرير، وهي الفئة التي شارك فيها مستشفى محمد الخامس. أما بالنسبة للعملية التي ركز عليها المستشفى للظفر بهذه الجائزة، فقد أوضح السيد المدير على ان طريقة الاشتغال اعتمدت على عملية التخطيط ثم عملية التنفيذ وبعدها تأتي عملية التتبع والتقييم، وهذا الاشتغال تسهر عليه مجموعة من الأطر تشتغل لما يفوق السنة، وبذلك تم تحقيق المرتبة الأولى في الـمسابقة الـوطنية للـجودة فـئة المستشفيات ما فوق 240 سريرا كون المستشفى يتوفر على مؤهلات و معايير دولية وكذلك توفره على تجهيزات حديثة بالإضافة إلى الخدمات التي يقدمها الأطباء والممرضين والإداريين للمواطن كل حسب اختصاصه.

هذا وقد شهد الحفل حضور كل من الكاتب العام لعمالة إقليم الجديدة ومنتخبون و المندوب الإقليمي للصحة ومدير المركز الاستشفائي محمد الخامس بالجديدة ومدير مستشفى مدينة أزمور و مدير مستشفى بلعياشي وأطباء وممرضين.            

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!