طقس حار بمعظم ربوع المملكة غدا الخميس

2016-06-30T11:32:16+00:00
وطنية
29 يونيو 2016آخر تحديث : الخميس 30 يونيو 2016 - 11:32 صباحًا
طقس حار بمعظم ربوع المملكة غدا الخميس

ازمور انفو24 المتابعة:

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الخميس 30 يونيو، أن يكون الطقس حارا نوعا ما إلى حار بالجنوب الشرقي وبأقصى جنوب البلاد، مع تشكل سحب منخفضة خلال الصباح والليل بالقرب من سواحل المحيط الأطلسي حيث ستكون مصحوبة محليا بكتل ضبابية.

كما ستتمركز خلال الظهيرة سحب غير مستقرة فوق الأطلسين الكبير والمتوسط والريف مع نزول زخات مطرية رعدية محليا، عدا ذلك، ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب بباقي المناطق الأخرى. وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشرقي بالجنوب الشرقي، ومن القطاع الشمالي عموما بباقي الجهات، مع احتمال هبوب زوابع رملية بالشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 09 و14 درجة بمرتفعات الأطلس، وما بين 15 و21 درجة بكل من المنطقة الشرقية، جوار السواحل، والريف، والسهول الداخلية الشمالية والوسطى، وسوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 22 و28 بالجنوب الشرقي وأقصى جنوب البلاد.

وستتراوح درجات الحرارة خلال النهار ما بين 22 و27 درجة بالمرتفعات وبالقرب من سواحل المحيط الأطلسي، ومابين 28 و33 درجة بالساحل المتوسطي، ومنطقة الشرقية، وهضاب الفوسفاط، والماس وسوس، والسايس وسهول المحيط الأطلسي الشمالية، والوسطى، وما بين 32 و37 درجة بسهول تادلة والحوز، ورحامنة وشمال الأقاليم الجنوبية، ومابين 37 و42 درجة بالجنوب الشرقي وأقصى جنوب المملكة.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز وقليل الهيجان إلى هائج ما ين طنجة والرباط وما بين طرفاية وبوجدور، وهائجا بباقي السواحل الأخرى

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!