جماعة اولاد بوساكن باقليم سيدي بنور تحتفل بتلامذتها المتفوقين

2016-07-10T12:47:28+01:00
تربية و تعليمجهوية
9 يوليو 2016آخر تحديث : الأحد 10 يوليو 2016 - 12:47 مساءً
جماعة اولاد بوساكن باقليم سيدي بنور تحتفل بتلامذتها المتفوقين

rps20160709_201539

rps20160709_201611

rps20160709_201455

rps20160709_201522

ازمور انفو24 تغطية:عدنان حاد
شهدت جماعة اولاد بوساكن التابعة لاقليم سيدي بنور، والتي تبعد عن المدينة ب 36 كلم ويترأسها رئيس من اطر رجال التعليم الاستاذ فوزي سير ، يوم الجمعة مساءا حفلا بهيجا توج خلاله التلاميذ المتفوقون التابعون لجماعة اولاد بوساكن، تحت اشراف رئيس الجماعة السيد فوزي سير بحضور رئيس جماعة بني تسيريس، و ممثل المديرية الاقليمية للتربية و التعليم، و نائب رئيس المجلس الاقليمي و ممثل مكتب الاستثمار الفلاحي بالعونات، و مديري ثانوية دكالة و اعدادية السلام ،ومديري بعض المؤسسات الابتدائية و رئيسي جمعية اولياء وأباء التلاميذ بالعونات و اعدادية السلام ،بالإضافة الى قدماء الاساتدة و المديرين بالجماعة و ابناء المنطقة و حضور رجال الاعلام.
بعد افتتاح الحفل بايات بينات من الذكر الحكيم، اخد الكلمة السيد فوزي سير حيث رحب من خلالها بالحضور الكريم ، و نوه بالنتائج الايجابية التي حققها التلاميد المتفوقين على صعيد جماعته رغم الظروف الصعبة التي يعانون منها كالتنقل و قلة الامكانيات، و ذلك بفضل الدور الدي يلعبه رجال التعليم و توجيهات المديرية الاقليمية للتعليم، و كذا مساهمة المبادرة الوطنية في تأهيل الاطر وتوفير الامكانيات اللازمة، كما اشاذ بالنتائج التي حققتها المديرية الاقليمية لسيدي بنور بحصولها على الريادة على صعيد جهة الدار البيضاء ـ سطات .
كما سرد من خلال كلمته الاعمال التي تقوم بها الجماعة للنقص من معاناة الساكنة ، من توفير الكهرباء و تعبيد الطرق و تدبير مشاريع مدرة للدخل، بابرام شراكات تسهل ولوج المستتمر”علما ان المنطقة فلاحية بامتيار ونواة للمواشي التي تتميز بجودة عالية “، وتوفير النقل المدرسي لمحاربة الهدر المدرسي، وتشجيع تمدرس الفتاة التي دائما تحصد النتائج الايجابية ، وشدد خلال كلمته على انه سيبقى وفيا لطموحات الساكنة و التلاميذ بمتابعتهم خلال تمدرسهم الجامعي بتبسيط الاجراءات التي ستواجهم.
وتخلل هدا الحفل تقديم جوائز قيمة عبارة عن حواسيب و شاشات ذكية و قواميس و كتب ثقافية و بدل رياضية، لقيت اعجاب الحاضرين نظرا لكونها المبادرة الاولى على صعيد الجماعة منذ احداثها ، وقد استفاد من هذه الجوائز تلاميذ مركزية عمرو موسى و المركزية اولاد ناصر و اعدادية السلام وثانوية دكالة . كما كانت ميزة تلاميذ الثانية باكالوريا على الشكل التالي :
تلميذان حصلا على ميزة حسن جدا
تلميذان حصلا على حسن
ثلاثة تلاميذ حصلوا على مستحسن.
وفي ختام الحفل رفعت اكف الضراعة الى العلي القدير بان يحفظ الملك محمد السادس، وان يقر عينه بولي العهد الامير المولى الحسن، ويشد ازره بشقيقه الامير المولى رشيد و يحفظ سائر افراد الاسرة العلوية الشريفة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!