موسم مولاي عبدالله امغار من 5 الى 12 غشت 2016

2016-07-13T23:39:20+01:00
جهويةمهرجانات
13 يوليو 2016آخر تحديث : الأربعاء 13 يوليو 2016 - 11:39 مساءً
موسم مولاي عبدالله امغار من 5 الى 12 غشت 2016

ازمور انفو24 المتابعة:

سينعقد موسم الولي الصالح “مولاي عبد الله أمغار” بجماعة مولاي عبد الله تحت إشراف عمالة إقليم الجديدة٬ في الفترة الممتدة من 5 إلى 12 غشت 2016.

ويأتي تنظيم موسم هذه السنة في ظل متغيرات جديدة بعد تهيئة شاملة للبنيات التحتية التي شهدتها الطرق والشوارع والأرصفة والإنارة العمومية وكل فضاءات الموسم بمركز مولاي عبد الله خلال السنتين الماضيتين.

هذا واحتضن مقر عمالة الجديدة٬ شهر يونيو المنصرم، اجتماعا ضم كل من عامل الإقليم ورئيس جماعة مولاي عبد الله وممثلين عن الشركة المنظمة وباقي المصالح المعنية٬ وذلك من اجل مناقشة وتدارس آخر الترتيبات التنظيمية لموسم هذه السنة. وتبقى أهم مستجدات هذه السنة٬ أن الجماعة القروية لمولاي عبد الله٬ تتجه إلى إحياء الطقوس الدينية والتراثية للموسم والتي بدأت تندثر مع مرور الزمن، كالطقوس التي تهم الفقرات الدينية التي يتم برمجتها في الموسم من أجل اعطائها المزيد من الاهتمام لقيمتها الروحية المتجدرة عبر التاريخ.

هذا وعلمت “ازمور انفو24″ أن الجماعة تتجه أيضا إلى إحياء تراث الحلقة وإعطائه أهمية كبرى عبر إعادة تنظيمه بتنسيق مع بعض الجمعيات المتخصصة حيث سيتم برمجة 6 أو 7 حلقات بالموسم بشكل جديد سيعطي بلا شك إضافة نوعية وجديدة للموسم على خلاف باقي المواسم الفارطة

وجدير بالذكر أن موسم هذه السنة وعلى غرار المواسم السابقة٬ وبالاضافة الى الأنشطة الدينية٬ سيعرف تنظيم أنشطة ثقافية و عروض للفروسية و الصيد بالصقور بالاضافة الى الأنشطة الرياضية والتجارية والسهرات الفنية.

ويعد موسم مولاي عبد الله أمغار أقدم وأكبر تجمع تراثي وموروث ثقافي مغربي أصيل٬ يستقبل سنويا أكثر من  400 ألف زائر 170 فرس وهو حاليا واحد من أهم التظاهرات الدينية والثقافية على الصعيد الوطني و أحد ركائز المنتوج السياحي بمنطقة دكالة٬ كما يحظى بمتابعة واهتمام بالغ من قبل العديد من البعثات الديبلوماسية المعتمدة ببلادنا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!