جولة ستارت أب المغرب روضشو! ستارت أب ويكند الجديدة تستضيف عددا قياسيا من المقاولين الشباب!

2016-07-20T15:01:46+01:00
منوعات
19 يوليو 2016آخر تحديث : الأربعاء 20 يوليو 2016 - 3:01 مساءً
جولة ستارت أب المغرب روضشو! ستارت أب ويكند الجديدة تستضيف عددا قياسيا من المقاولين الشباب!

rps20160719_125809

ازمور انفو24:بلاغ
عرفت النسخة الثانية من ستارتاب ويكاند الجديدة مشاركة 350 شابا و شابة, نظمت المسابقة بالمدرسة الوطنية للتجارة و التسيير من 15 الى 17 دجنبر 2016 من طرف ستارتاب روضشو المغرب بشراكة بتعاون مع مشروع “الشباب في العمل” وبرنامج “من أجلكِ” التابع لAPEFE و بشراكة مع شبكة المجمع الشريف للفوسفاط للمقاولة وقد عرفت المسابقة نجاحا باهرا.
حيث شارك في هذه الدورة أزيد من 350 مشاركا و 59 فكرة عرضت يوم الجمعة بالاضافة الى 14 فريقا مشاركا, بتأطير 11 من الفاعلين في مجال المقاولات و ذلك خلال 54 ساعة متتالية لتفعيل هذه الأفكار.

تذكير،ستارتاب ماروك رود شوو هي جولة وطنية في اثنتي عشرة مدينة في جميع أنحاء المملكة المغربية بشراكة مع شبكة المجمع الشريف للفوسفاط للمقاولة، والتي تهدف إلى إلهام وتدريب أصحاب المشاريع الطموحين على كيفية الانتقال من فكرة الى تخطيط والتمكن من خلق مشروع ناجح.
80% من المشاركين كانوا من الطلبة و جاؤوا من مختلف المؤسسات من المدن الممثلة و تتراوح أعمارهم ما بين 16 و 29 سنة. و كان كذلك مشاركون يعملون بالقطاع الخاص, و آخرون من القطاع العام و عرفت نسخة مدينة الجديدة مشاركة مقاولين ايضا. و كان من ضمن المشاركين 30% من ساكنة الجديدة والنواحي،كدلك اخرون أتوا من مدينة الدار البيضاء ونواحيها، من العاصمة الرباط،وأخرون لم يترددوا عن التنقل من نيو يورك, دوبلان و باري لتحقيق مشارعهم .

عرفت هذه النسخة مشاركة 59 شباب اتوا لتقديم فكرة مشروع، حيث تم التصويت على 7 أفكار من طرف الحاضرين، بيد أن 7 أفكار المتبقية و التي تم العمل عليها خلال الحدث اختارها أعضاء لجنة التحكيم.

17 مؤطرون لم يترددوا في القدوم لمدينة الجديدة و التضحية بعطلة نهاية الأسبوع لمرافقة الشباب لبلورة مشاريعهم، جاؤوا من الدارالبيضاء و الرباط و أكادير و الجديدة. رجال أعمال وخبراء قدموا من الر باط والدار البيضاء وخريبكة بالاضافة الى رجال الأعمال المغاربة المقيمين بديار المهجر الذين لم يبخلوا علينا بخبراتهم وأتوا للمشاركة في اختيار بطل هذه النسخة.

الفائزون في ستارتاب ويكاند خريبكة

قدمت الفرق للمرة الثانية مشاريعهم أمام الحكام مساء يوم الأحد، ولكن هذه المرة بخطة أعمال كاملة. شرائح زبنائها و قنوات التوزيع و علاقتها مع الزبناء و الأنشطة و مواردها و مصادر الدخل و هيكل التكلفة في عد عكسي لم يتجاوز خمس دقائق من التقديم رادفتها دقائق لأسئلة الحكام.

ونال فريق Green House IT المركز الأول برحلة مدفوعة التكاليف بالكامل الى مدينة اسطنبول التركية للمشاركة في فعاليات اكبر تظاهرة للمقاولات في المنطقة الأورآسيوية، إضافة الى اسم نطاق ومساحة استضافة مجانا لمدة سنة كاملة مقدمة من ADK Media.
كان المشروع عبارة عن نظام يسمح بالمراقبة والتحكم عن بعد في المساحات الخضراء (الحدائق أو المزارع)، والوقاية من الأمراض عن طريق إشعارات الرسائل القصيرة (يستخدم المشروع تقنيات جديدة).
الفريق الفائز بالمركز الأول في ستار أب ويكند الجديدة Green House IT

المركز الثاني كان من نصيب New Technologies Entreprises ،ينفسم المشروع إلى شطرين : الاول يمكن المستعمل من الحصول على منزل يشغل بواسطة أوامر صوتية. أما الشطر الثاني يتمثل في تطبيق هدفه مراقبة دقات قلب الميتعمل عن طريق ساعة يدوية ذكية تمكن من إرسالإحداثياته إلى فرقة الإرسال الأقرب له. نال الفريق اسم نطاق ومساحة استضافة مجانا لمدة سنة كاملة مقدمة من ADK Media.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!