الدورة التاسعة لمعرض الفرس للجديدة، تحت شعار “فنون الفروسية التقليدية”.

9 أغسطس 2016آخر تحديث : الثلاثاء 9 أغسطس 2016 - 11:10 مساءً
الدورة التاسعة لمعرض الفرس للجديدة، تحت شعار “فنون الفروسية التقليدية”.

ازمور انفو24 المتابعة:

تحتضن مدينة الجديدة في الفترة الممتدة من 11 إلى 16 أكتوبر القادم، الدورة التاسعة لمعرض الفرس للجديدة، تحت شعار “فنون الفروسية التقليدية”.

وأفاد المنظمون، أن شعار هذه الدورة المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، يجسد الإرادة بالاحتفاء بغنى التقاليد المغربية في رياضة الفروسية، وكذا بموهبة الفرسان والصناع التقليديين المغاربة.

وأوضحوا في بلاغ توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه اليوم الخميس، أن المعرض سيشهد تخصيص فضاء للتبوريدة تجري فيه فعاليات سربات تمثل مختلف جهات المملكة، في الوقت الذي ستخصص فيه فضاءات لسائر الجهات لعرض الابتكارات المتنوعة للصناع التقليديين.

وأشاروا إلى أن معرض الفرس بالجديدة يلتزم بشكل متواصل بتعزيز التعاون الدولي ونشر الهوية المغربية في الفروسية، بحيث يحتفي كل سنة ببلد يمتلك تقاليد متأصلة في مجال الفروسية، وسيستضيف هذه السنة دولة الإمارات العربية المتحدة “التي تملك نفس شغف المملكة المغربية ونفس الإرادة في تطوير قطاع الفروسية، مما سيعطي لهذه الدورة قيمة مضافة”.

وسيتميز معرض هذه السنة، على غرار الدورات السابقة، بلحظات استثنائية من خلال برمجة غنية ومتنوعة تجمع بين المباراة الدولية لجمال الخيول العربية الأصيلة (صنف أ) وكأس المربين المغاربة لجمال الخيول العربية والبطولة الدولية للخيول البربرية والبطولة الوطنية للخيول العربية البربرية والمباراة الدولية للقفز على الحواجز من فئة نجمة واحدة، وأيضا المباراة الدولية للقفز على الحواجز من فئة ثلاث نجوم المؤهلة لكأس العالم والتي تشكل المحطة الثالثة للدوري الملكي المغربي.

وسيخصص فضاء للأطفال تنظم فيه أنشطة ترفيهية في رياضة الفروسية، مثل مسابقة حصان البوني ومسابقة الفن الخاصة بالمواهب الشابة.

كما سيتم، بحسب المنظمين، تنظيم عروض في فنون الفروسية الاستعراضية لفائدة الكبار والصغار، تروم الكشف عن التفوق المغربي في رياضة الفروسية من خلال عروض لفرق من الحرس الملكي والدرك الملكي والمديرية العامة للأمن الوطني والقوات المسلحة الملكية، وكذا فرسان ينتمون لمدرسة الفروسية الاستعراضية بمراكش، إضافة إلى فرق دولية شهيرة من قبيل فرقة “جيهول” و”غيوم أسير بيكار” و”غاري زوهر سيلن” و”جيريمي غونزاليز”.

وسيشهد المعرض على غرار الدورات السابقة، تنظيم ندوات تتطرق لمواضيع علمية وثقافية، بهدف تبادل الأفكار حول كل ما يخص الفرس والفروسية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!