الجمع العام العادي السنوي لنادي الدفاع الحسني الجديدي

2016-09-25T23:23:07+01:00
جهويةرياضية
24 سبتمبر 2016آخر تحديث : الأحد 25 سبتمبر 2016 - 11:23 مساءً
الجمع العام العادي السنوي لنادي الدفاع الحسني الجديدي

20160923_201151

ازمور انفو24 المتابعة:عبدالكريم حمان

عقد نادي الدفاع الحسني الجديدي لكرة القدم ،مساء اليوم الجمعة 23 شتنبر الجاري، جمعه العام السنوي العادي للموسم الكروي 2015/2016 بكلوب هاوس فندق بيلمان مازغان بضواحي الجديدة .

وبعد قراءة الفاتحة على ارواح بعض الفعاليات المنتمية لاسرة النادي ، شرع المجتمعون في عرض التقرير ين المالي والأدبي اللذان أجمع عليهما المنخرطون بالمصادقة. مع العلم انه تم تسجيل 600 مليون سنتيم كعجز في ميزانية الموسم الكروي 2015/2016.

وافتتح بعد ذلك باب المناقشة والاسئلة انتقل الجمع العام لتحديد الثلث الخارج حيث اسفرت  القرعة عن مغادرة كل من محمد لنفر، خالد عبد الرحمان، سعيد الخطابي ،عبداللطيف بلبوير ثم عبدالغفور شوراق، حيث ساد جو من الاحترام المتبادل بين اعضاء المكتب المسير  والمنخرطين واعطيت الصلاحية للرئيس الذي استأذن الجمع العام من اجل تجديد الثلث واضافة اعضاء جدد للمكتب ورفع عددهم خلال الأيام القليلة المقبلة .

واستأثرت مداخلات كل من السيد عبد الله التومي والسيد خليل برزوق والسيد فؤاد مسكوت والسيد عبد الله فقور، باهتمام الجمع العام لما تميزت به من دقة وواقعية وصبت جميعها في شأن تنقية الاجواء و العلاقات بين كل مكونات اسرة الفريق الدكالي سواء المكتب المسير او المنخرطين او الجمهور .ودعا جميع المتدخلين الى نبذ الخلافات وتبني المصالحة الشاملة، لتلتئم اسرة الفريق والسير به الى المراتب الاولى وتحقيق الالقاب.

هذا وعبر خليل برزوق عن الحاحه على ضرورة تجاوز التشنجات التي تطبع العلاقة بين المكتب المسير والجمهور الجديدي، واكد على ضرورة التنازل عن كل الدعاوى القضائية من اجل لم شمل الفريق بمحبيه، اذ لا يعقل ، حسب السيد برزوق، ان يتبنى المكتب المسير سياسة اصلاح البنية التحتية ،التي دعت اليها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ، لملعب العبدي بالجديدة وغيره من الملاعب الوطنية وتغيير كراسي المدرجات بأخرى جديدة، وفي المقابل نجد الجمهور الذي سيؤثتها لتشجيهدع فريقه ، رهن مجموعة من الشكايات القضائية بالمحاكم ! مستطردا في نفس الوقت على ان ذلك يعتبر من اسباب تعثر “ماركوتينغ” النادي، لان تسويق المنتوج الكروي لا يتم الا بملاعب مملوءة بالجماهير المحبة لفرقها ،وهو ما يضيع على خزينة النادي الملايين من الدراهم، يقول خليل برزوق.

ومن جهته، عبر فؤاد مسكوت عن اسفه الكبير لما وصلت اليه العلاقات بين المكتب المسير والجمهور الجديدي وداعيا الى توخي الحيطةو الحدر ومراعاة الظرفية الراهنة المؤقتة  التي يعيشها الفريق سواء على مستوى الاحتضان المادي الرئيسي الذي يمثله المكتب الشريف للفوسفاط ومجموعة الشراكات التي ابرمها النادي مع بعض الجماعات الترابية بالإقليم  او المعنوي الذي يمثله عامل الإقليم السيد معاذ الجامعي . واضاف مسكوت ان المكتب المسير مجبر على تبني استراتيجية مالية قارة ذات منفعة دائمة ،تعود على الفريق بالنفع  من خلال اعادة التفكير في العديد من الجوانب المرتبطة بالتسيير المالي، وخص بالذكر منها، سكن اللاعبين وسكن مدير مركز التكوين والتغذية، واقترح على الجمع العام ،باعتبار المبلغ المالي الضخم الذي ينفقه المكتب المسير على السكن والتغذية، ان يعمل المسيرون على التدرج في اقتناء شقق دائمة تصبح في ملكية النادي من اجل سكن اللاعبين او المؤطرين الاجانب واستغلال جانب من مرافق مركز التكوين من اجل التغذية للاعبي الفريق الاول ولاعبي الفئات الصغرى على السواء.

ولم تبتعد مداخلة السيد عبد الله التومي عن السياق العام للمداخلتين السابقتين، إذ عبر بدوره عن طي صفحة الشنآن بين المسيرين والجمهور والابتعاد عن لعبة الشد والجدب بين الاطراف ودعا الى ضرورة الالتفاف حول الفريق بغية تكوين فريق قادر على مقارعة الاقوياء ومحققا للالقاب، بدل الالتفات لانفعالات الجماهير الرياضية التي تعيشها مع ذلك كبريات الاندية الكروية سواء داخل المغرب اوخارجه.

واضاف عبد الله التومي ان تسيير النادي لا يجب ان يقتصر على شخصين او ثلاثة بل الواجب ان يعقد المكتب المسير  اجتماعاته الأسبوعية لاتخاذ القرارات المناسبة بعد استشارة مع جل اعضاء المكتب او من خلال اللجن المنبثقة عن المكتب ،كما هو معمول به في سائر الاندية، متمنيا في الوقت نفسه ان يعاد النظر في تكوين لجنة ثقنية مساعدة ،من اللاعبين القدامى كمحمد الدزاز وحفيظ بولنوار وآخرين، يعهد لهم بمساعدة الطاقم التقني للفريق والمشاركة في التنقيب عن اللاعبين من داخل الجديدة او خارجها صونا للاموال الطائلة التي تمتصها الانتدابات كل موسم كروي.

اما السيد عبد فقور ،فركز في مداخلته على ضرورة تكريم بعض الفعاليات الرياضية التي تشتغل في الخفاء  ،عرفانا لهم بما قدموه للنادي، واشاد بما قام به المكتب المسير ودعا المكتب الشريف للفوسفاط الى المزيد من دعم الفريق وضخ سيولة مالية اكبر حتى يحقق النادي توازنه المالي الذي سيمكنه من  مسايرة منافسات البطولة والكأس في ظروف افضل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!