حزب التقدم والاشتراكية الذي حصل على المشروعية سنة 1974 .

2016-10-01T13:52:20+01:00
سياسةوطنية
1 أكتوبر 2016آخر تحديث : السبت 1 أكتوبر 2016 - 1:52 مساءً
حزب التقدم والاشتراكية الذي حصل على المشروعية سنة 1974 .

1376410765

أزمور أنفو 24 : عبدالواحد سعادي

تنبني أسس ومرتكزات هوية حزب التقدم والاشتراكية على الفكر الاشتراكي وعلى الموروث التقدمي امجتمعنا .
حزب التقدم والاشتراكية حزب تقدمي وثيق الارتباط بمثل العدالة الاجتماعية والتقدم والحداثة ، حزب مرابط بالديمقراطية ، مؤمن بفضيلة الحوار الديمقراطي وبقوة الاقتناع وبالتعبئة كعوامل للتغيير .

تاريخ الحزب : عقد حزب التقدم والاشتراكية ، الذي حصل على المشروعية سنة 1974 ، مؤتمره الوطني اﻷول سنة 1975 ؛ لكنه امتداد للحركة الاشتراكية والعمالية المغربية ، التي كافحت منذ أواسط اﻷربعينات من أجل استقلال البلاد ، ومن أجل خلق شروط مجتمع تسوده العظالة والمساواة ، وهي الحركة التي سعت جاهدة في الستينات من أجل مغرب تعددي ، ديمقراطي ومزدهر .
وقد ناضل حزب التقدم والاشتراكية من أجل تحقيق هذه المرامي في ظروف مريرة سواء من جراء نير الاستعمار ، أو في السياق المعقد والصعب لسنوات الرصاص ، والذي تميز بمناهضة تعددية اﻷفكار ، والذي فرضت فيه القوى الماضوية والرجعية حالة الاستثناء المتنافية مع دولة القانون والمؤسسات والحريات .
يشكل حزب التقدم والاشتراكية قوة تغيير ، تسعى إلى توظيف رأسمالها من الكفاحات والتجارب والنزاهة والوطنية لخدمة مشروع كبير : حزب عصري ، مسؤول ، جريء وقادر على فتح آفاق تعبوية لﻷجيال الصاعدة .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!