جهة الدارالبيضاء – سطات، تتوج بالجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس للتبوريدة

2016-10-17T16:49:25+01:00
جهويةمنوعاتمهرجانات
17 أكتوبر 2016آخر تحديث : الإثنين 17 أكتوبر 2016 - 4:49 مساءً
جهة الدارالبيضاء – سطات، تتوج بالجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس للتبوريدة

ازمور انفو24 المتابعة:خليد ليوسي

توجت سربة المقدم عبد الله حارث، عن جهة الدار البيضاء – سطات، بلقب الدورة الأولى، للجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس للتبوريدة، فيما حلت في المركز الثاني سربة عبد الجليل بوعبدي، عن جهة خنيفرة – بني ملال، ثم سربة المقدم العلمي الطروفي، عن جهة الدار البيضاء – سطات.

وترأس الشريف مولاي عبد الله العلوي، رئيس جمعية معرض الفرس للجديدة، ورئيس الجامعة الملكية المغربية للفروسية، يوم السبت 15 أكتوبر، حفل تسليم هذه الجائزة، التي عرفت تنافس 16 سربة من مختلف جهات المملكة.

من جهة أخرى، عادت الجائزة الذهبية للمباراة الدولية للخيول البربرية، في صنف الكبار “الفرس الأنثى” للمالك جمال ركيب، ونال عبد العزيز بويحي الجائزة الفضية، وفي صنف “الفرس الذكر” توج بالذهب والفضة معا الحسين الخلطي بحصانين اثنين.

وبالنسبة إلى الجائزة الذهبية للصغار “الفرس الأنثى” نال الذهب رشيد لوموح، وعادت الفضة لمارتن كلير من فرنسا، وبالنسبة إلى “الفرس الذكر”، عاد الذهب للتونسي أنيس بن مبروك، فيما عادت الفضة للألماني جوست وينير، إذ تميزت هذه المسابقة، بمشاركة 45 فرسا، وعرفت حضور قوي لمشاركين من دول المغرب العربي.

وضمن البرنامج العلمي، أقيمت يوم السبت، سلسلة من المحاضرات أطرتها مجموعة من الخبراء، تضمنت عددا من المحاور، من بينها ندوة حول موضوع “الخلايا الجذعية: الطبيعة، الفئات والإمكانات”، ترأسها البروفيسور الفرنسي أندريه لوران بارودي، المدير الشرفي لمعهد الطب البيطري “الفورت”، والرئيس السابق لأكاديمية الطب البيطري والأكاديمية الوطنية للطب في فرنسا.

هذا وقد أسدل الستار مساء اليوم الأحد 16 أكتوبر، على الدورة التاسعة لمعرض الفرس للجديدة، بتتويج البلجيكي Jérôme Guery بالجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس للقفز على الحواجز.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!