لقاء تواصلي وتحسيسي مع المجتمع المدني ببلدية ازمور تحضيرا لقمة” كوب 22″

2016-10-27T19:44:59+01:00
أزمورالجمعيات
27 أكتوبر 2016آخر تحديث : الخميس 27 أكتوبر 2016 - 7:44 مساءً
لقاء تواصلي وتحسيسي مع المجتمع المدني ببلدية ازمور تحضيرا لقمة” كوب 22″

rps20161027_164333

ازمور انفو24: شعيب مرزاق

بقاعة بلدية ازمور نظم عصر يوم الخميس 27 أكتوبر 2016 لقاءا تواصليا وتحسيسيا بخصوص قمة المناخ “كوب 22” والذي سينعقد قريبا بمدينة مراكش بحضور السلطات المحلية وأعضاء المجلس البلدي والمجتمع المدني.

وقد تطرق المتدخلون المعنيون أن هذا اللقاء يندرج في إطار التحضير للمؤتمر ال22 للأطراف في الاتفاقية الإطار للأمم المتحدة بشأن تغير المناخ (كوب 22) الذي ستحتضنه مدينة مراكش في نونبر 2016.

كما يسعى المنظمون من وراء هذا اللقاء،إلى التواصل والتعبئة والتحضير للقاء لما قبل قمة المناخ الذي احتضنته مدينة ازمور ، والذي شارك فيه الفاعلون المؤسساتيون على صعيد المدينة وممثلون عن مجالسها المنتخبة والجمعيات

وقد تطرق ممثلوا هيئات المجتمع المدني أن اللقاء التواصلي والتحسيسي مع المجتمع المدني بمدينة ازمور حول مؤتمر تغير المناخ يتوخى تحسيس الساكنة برهانات التغيرات المناخية وإشراكها في النقاش بشأن هذه التحديات وآثارها على صعيد المنطقة فضلا عن فتح حوار حول تنظيم لقاء لما قبل مؤتمر تغير المناخ.

كما يهدف هذا اللقاء، إلى حث المجتمع المدني على الانخراط والمشاركة في فعاليات وفضاءات هذا اللقاء، وذلك فضلا عن تعبئة مكوناته للمساهمة في تشخيص الأولويات البيئية بالمنطقة، والمشاركة في تحديد العناصر الرئيسية وبلورة التوجهات العامة لاستراتيجية جهوية في المجال البيئي، وتحفيزه على الاطلاع بأدواره كقوة اقتراحية فاعلة في تحديد وتتبع وتقويم السياسات الجهوية المتعلقة بقضايا البيئة وتغير المناخ.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!