مؤسسة الشرق الأدنى تؤسس أول مقاولة الفرانشايز الصغيرة بالمغرب

2016-12-27T19:45:51+00:00
إقتصاديةجهوية
27 ديسمبر 2016آخر تحديث : الثلاثاء 27 ديسمبر 2016 - 7:45 مساءً
مؤسسة الشرق الأدنى تؤسس أول مقاولة الفرانشايز الصغيرة بالمغرب

ازمور انفو24:
في إطار مشروع تمكين الشباب من خلال المقاولات ، تعتزم مؤسسة الشرق الأدنى تنظيم حفل توقيع اتفاقية تمويل نموذج مشاريع مقاولات الفرانشايز الصغيرة و ذلك يوم الخميس 29 دجنبر 2016 على الساعة العاشرة صباحا بمقر المؤسسة الكائن بشارع مولاي عبد الله أمغار بمدينة الجديدة .
و سيشهد هدا الحفل دعم 4 مشاريع في كل من مدينة الجديدة و أسفي إلى حين توسيع التجربة بعد نجاحها لتشمل مختلف المهتمين في المنطقة و باقي المناطق الأخرى ، و قد وقع الاختيار على مشاريع الخياطة التقليدية و العصرية كنموذج لمقاولات الفرانشايز الصغيرة نتيجة دراسة جهوية أشرف عليها خبراء دوليين بتنسيق مع مختلف الشركاء المؤسساتيين و الفاعلين الاقتصاديين بالمنطقة.
و تجدر الإشارة إلى أن مشروع تمكين الشباب من خلال المقاولات الذي تشرف على تنفيده مؤسسة الشرق الأدنى بدعم من مباردة الشراكة الأمريكية الشرق أوسطية و بشراكة مع الجمعية المغربية لدعم و تنمية المقاولة الصغرى و الشبكة المغربية للاقتصاد الاجتماعي و التضامني ، و مؤسسة الأمانة للقروض الصغرى ، و الذي أحدث منذ شتنبر 2014 في منطقة دكالة عبدة ، قام بتأسيس و دعم أكثر من 250 مقاولة صغرى وسيعمل على تهيئة 4 حاضنات مشاريع في المنطقة للمساهمة في استمرارية المشاريع.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!