بلاغ صحفي :توضيح من وزارة الصحة حول ظهور فيروسات جديدة تسبب مرض الانفلونزا الموسمية

2017-01-05T11:49:13+00:00
الصحةوطنية
4 يناير 2017آخر تحديث : الخميس 5 يناير 2017 - 11:49 صباحًا
بلاغ صحفي :توضيح من وزارة الصحة حول ظهور فيروسات جديدة تسبب مرض الانفلونزا الموسمية

ازمور انفو24 المتابعة:

على إثر نشر بعض المنابر الصحفية لخبر حول “ظهور فيروسات جديدة تسبب مرض الانفلونزا الموسمية “، تعلن وزارة الصحة أنها تقوم بمراقبة الحالة الوبائية لمرض الانفلونزا الموسمية وطنيا، حيث تبين من خلال المعطيات المستقاة من مختبر الفيروسات بالمعهد الوطني للصحة، الذي يعتبر المختبر المرجعي الوطني للأنفلونزا والمصادق عليه من طرف منظمة الصحة العالمية، أن أنواع فيروسات الانفلونزا الموسمية التي تم تشخيصها ببلادنا الى حد الآن تبقى عادية، ويمثل النوع AH3N2 ، الصنف السائد وطنيا خلال هذا الموسم بنسبة تقارب 90 % ؛ وهي نفس النسبة المسجلة على الصعيد العالمي.
وتنتهز وزارة الصحة هذه المناسبة لكي تطمئن الرأي العام الوطني على أن هذه الوضعية الوبائية تعتبر عادية ولا تدعو إلى القلق؛ وأن التلقيح ضد الانفلونزا الموسمية يبقى الوسيلة الأنجع للوقاية من الإصابة بهذا الفيروس. لذلك تنصح الوزارة المواطنات والمواطنين بالتلقيح ضد الانفلونزا الموسمية، خصوصا الأشخاص المسنين، والنساء الحوامل، والأطفال والأشخاص المصابين بالأمراض المزمنة (أمراض القلب، أمراض الكلى، أمراض الجهاز التنفسي، مرض السكري، الأمراض التنفسية المزمنة) وكذا مرض نقص المناعة الخلقية والمكتسبة. مع العلم أن اللقاح المتوفر حاليا يحمي من أنواع فيروسات الانفلونزا الموسمية المسجلة ببلادنا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!