رفع اللواء الأخضر بمؤسسة الطبري التعليمية بسيدي بنور بعد حصولها على الشارة الخضراء ضمن برنامج المدارس الإيكولوجية

2017-03-11T22:36:15+00:00
تربية و تعليمجهوية
11 مارس 2017آخر تحديث : السبت 11 مارس 2017 - 10:36 مساءً
رفع اللواء الأخضر بمؤسسة الطبري التعليمية بسيدي بنور بعد حصولها على الشارة الخضراء ضمن برنامج المدارس الإيكولوجية

ازمور انفو24:متابعة عدنان حاد

  في حفل استثنائي و مميز تم يوم الجمعة  10 مارس 2017 بمدرسة ” الطبري” بسيدي بنور ،وبإشراف باشا المدينة وقائد المقاطعة الاولى و المدير الاقليمي لمديرية التعليم و بحضور المنسق الاقليمي للمدراس الايكولوجية و رؤساء المصالح الادارية و مديري المؤسسات التعليمية و رؤساء الجمعيات الشريكة في هذا التتويج و الاطر التعليمية بالمؤسسة ورجال الصحافة ، تم رفع شارة اللواء الاخضر بمدرسة الطبري بسيدي بنور وهي شارة تمنحها مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة التي ترأسها صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء للمدرسة ،اعترافا لتعاون مدرسة الطبري الفعلي في خلق فضاء بيئي ساهم بشكل كبير في تعزيز ثقافة بيئية واكتساب ممارسات وسلوكيات إيجابية لدى التلاميذ..

   وجاء هذا التتويج ، الذي يندرج في إطار تطبيق برنامج المدارس الايكولوجية الذي ينجز بفضل الشراكة بين وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني ومؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، بعد انخراط المؤسسة في برنامج المدارس الايكولوجية عبر اعتماد مشروع بيئي يرتكز ، بالأساس، على التقليص من استهلاك الماء والطاقة والتدبير الجيد للنفايات، وكذا إشراك المتعلمات والمتعلمين من أجل تبني السلوكيات وأنماط الحياة التي تحترم البيئة.

   بعد الاضطلاع على البطاقة التقنية للمشروع و الأروقة الخاصة بإنتاجات المتعلمين في مجال البيئة من طرف الوفد الرسمي..تم تنظيم حفل تربوي افتتح بآيات بينات من الذكر الحكيم تم بأداء جماعي للنشيد الوطني ليتناول الكلمة بعد ذلك المدير الاقليمي السيد محمد الحجاوي الذي أثنى على هذا الانجاز الكبير الذي حققته مدرسة الطبري و شكر هيئة الادارة التربوية و التدريس و كذا تلاميذ المؤسسة على تعبئتهم و على مجهوداتهم الكبيرة من أجل الحصول على شرف حمل اللواء الاخضر ، وابرز ان الثروة الفلاحية التي تتمتع بها المنطقة تساهم بتوسيع دائرة التربية البيئية و المحافظة عليها.

   وبنفس المناسبة عبر مدير المؤسسة عن سعادته بهذا التتويج الذي جاء ثمرة جهود أطر وتلاميذ المؤسسة، الهدف منه إكساب التلميذات والتلاميذ سلوكات بيئية سليمة وجعل فضاء المؤسسة فضاء جذابا يساهم في تحبيب المؤسسة ويساعدها على الرفع من جودة خدماتها التربوية والتعليمية لفائدة الناشئة…واستغل المناسبة لتقديم التهنئة للاطر النسائية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة . وشكر في الاخير كل الفاعلين والشركاء على انخراطهم في المشروع ..

    وقد تخلل الحفل مسرحيات وأغاني من أداء تلاميذ المؤسسة تجسد الارتباط بالبيئة و المحافظة عليها، كما تم تتويج الجمعيات الفاعلة في المجال البيئي بشواهد تقديرية ، كما وزعت جمعية شباب المقاولة شواهد تقديرية على استاذات المؤسسة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة ..ليختتم الحفل برفع شارة “اللواء الأخضر” في وسط المؤسسة بمشاركة جميع الحضور.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!