نظمت مندوبية الأوقاف والشؤون الإسلامية بسيدي بنور لقاء تحسيسي حول السلامة الطرقية.

2017-03-12T21:31:10+00:00
جهوية
12 مارس 2017آخر تحديث : الأحد 12 مارس 2017 - 9:31 مساءً
نظمت مندوبية الأوقاف والشؤون الإسلامية بسيدي بنور لقاء تحسيسي حول السلامة الطرقية.

IMG-20170312-WA0016

ازمور انفو24 /سيدي بنور / الكاتبة ذ. فوزية امامي.

شهدت مدينة سيدي بنور مشاركة نوعية للمستفيدات من برنامج محو الأمية بالمساجد التابعة للمندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية بسيدي بنور في لقاء تحسيسي حول السلامة الطرقية بتعاون مع المنطقة الإقليمية للأمن الوطني وكذا بشراكة مع دار الشباب سيدي بنور.

أشارت المنسقة التربوية الإقليمية لبرنامج محو الأمية بسيدي بنور ذ/ امامي في كلمتها الافتتاحية ان هذا النشاط إظافة لموازاته للأيام التحسيسية بالمنطقة فإنه نشاط جاء تنفيذا لمقتضيات المخطط التنفيذي العام لبرنامج محو الأمية بالمساجد وبواسطة التلفاز والأنترنت للموسم الثاني :2016-2017 من المخطط الخماسي خصوصا الفقرة المتعلقة بالأنشطة الموازية والمهارات الحياتية.

أكد ممثل المنطقة الإقليمية للأمن الوطني الشرطي خالد نصار رئيس شرطة المرور بالمنطقة على الدور الكبير للأمن في التوعية بالسلامة الطرقية وكذلك الشأن بالنسبة للأسرة في تربية الأطفال وحمايتهم من حوادث السير .

في حين تناول الكلمة رئيس جمعية المعرفة للثقافة والتنمية والتربية والبيئة الأستاذ حسن آيت اغنية ركزمن خلالها على دور المرأة في تربية الناشئة موضحا الأثر الكبير لحوادث السير اجتماعيا وماديا واقتصاديا إذ لا يمكن لأي مستثمر أجنبي أن يستثمر في بلد تكثر فيه هذه الحوادث.

وفي الأخير تناولت الكلمة ممثلة المندوبية المنسقة البرنامج إقليميا ذ/ سعيدة أمامي التي أكدت على دور الاسرة في ترسيخ مبدأ التوعية والوقاية من حوادث السير لدى الطفل منذ نعومة أظافر باعتبارها المدرسة الأولى التي تغرس العادات السلوكية السليمة للسلامة المرورية في نفوس الأبناء كما بينت انه بالرغم من أن القضاء والقدر خيره وشره من الله سبحانه وتعالى ومع ذلك لايمكن إرجاع وقوع حوادث الطرق وما ينجم عنها من مآسي وخسائر بشرية ومادية للقضاء والقدر أو المصادفة وحدها بل المسببات لها دورها الكبير في ذلك فقد قال الله سبحانه :”ولا تلقوا بأيديكم إلى التهلكة واحسنوا أن الله يحب المحسنين”

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!