الاستغواريون المغاربة ينتظمون في إطار مجلس فيدرالي و ينتخبون مكتبا مسيرا.

2017-03-21T18:25:59+00:00
الجمعياتجهويةرياضية
21 مارس 2017آخر تحديث : الثلاثاء 21 مارس 2017 - 6:25 مساءً
الاستغواريون المغاربة ينتظمون في إطار مجلس فيدرالي و ينتخبون مكتبا مسيرا.

received_1734344820188838

received_1734344776855509

ازمور انفو24 :تقرير صحفي: الناصري محمد الدار البيضاء في: 18 مارس 2017

بحضور 42 ممثلا عن 14 جمعية عاملة في مجال الاستغوار ، احتضنت رحاب كلية الآداب والعلوم الإنسانية عين الشق الدار البيضاء لقاء تأسيسيا للمجلس الفيدرالي للجمعيات المغربية للاستغوار ،
و بعد التداول و تلاوة القانون الأساسي ومناقشته والمصادقة عليه ، تم انتخاب مكتب فيدرالي على الشكل التالي:
ذ. المامون العمراني المراكشي رئيسا (للجمعية المغربية للاستغوار بالدار البيضاء)
نائبه: ذ. عثمان أبوآلة (جمعية محيط للاستغوار بآسفي)
الكاتب العام: السيد.عصام ورداني (جمعية الرحامنة للاستغوار ببنكرير)
نائبه: السيد.محمد الناصري (جمعية البئر الجديد للاستغوار)
أمين المال:السيدة إيمان أمين (الجمعية المغربية للاستغوار بالدار البيضاء)
و ذ. عبد الواحد الكناوي كمستشار مكلف بالمشاريع (جمعية دكالة للاستغوار والجيوسياحة والجيوتراث بالجديدة)
و قد عرف الجمع العام حضورا ضم ممثلين عن :1 الجمعية المغربية للاستغوار ،2 جمعية محيط للاستغوار ،3 جمعية خريبكة للاستغوار ، 4 جمعية البئر الجديد للاستغوار ، 5 جمعية الأطلس للبيئة و الاستغوار ، 6 جمعية دكالة للاستغوار والجيوسياحة والجيوتراث ، 7 جمعية بويبلان للاستغوار و تسلق الجبال ، 8 جمعية واد كيكو للتنمية والسياحة الجبلية ، 9 جمعية صناع المستقبل ، 10 جمعية الاستغوار و السياحة الجبلية ، 11 جمعية احمر للاستغــوار والتنمية..12 جمعية الأطلس للبيئة و الاستغوار ، 13 جمعية التنمية والبيئة تمحضيت ، 14 مجموعة المركز الجامعي للاستغوار الدار البيضاء ، إضافة إلى ممثلي جمعيات أخرى ذات الاهتمام المشترك ، جمعيات أخرى لم تتمكن من الحضور قدمت اعتذارها وأعلنت انخراطها في الدينامية الحالية والمساهمة في كل البرامج المرتقبة ..
انصب النقاش في مجمله حول طبيعة الإطار الموحد للجمعيات العاملة في مجال الاستغوار ، و آليات العمل التي صاغها مشروع القانون الأساسي المصادق عليه و الذي ضم 36 بندا توزعت على 5 أبواب أساسية و هي : الاسم ، المقر و الأهداف ، تركيبة الإطار الموحد للفدرالية ، الموارد ، الإدارة وطرق الاشتغال ، المنازعات ، التحكيمات و حل الإطار ..
ثم كذلك التطرق إلى مناقشة اللجان التي ستناط إليها مهام تسيير الأنشطة المختلفة للفدرالية والتي تم حصرها أوليا في أربع لجان وهي على النحو التالي:
1 لجنة القوانين و التشريعات: و تتكون من السادة ، محمد أحمد الطاهري عن جمعية كيكو ، والسيد سدي يوسف عن جمعية اليوسفية، والسيد المرابط عن جمعية البير الجديد.
2 لجنة الرياضة: وتتكون من السادة ، لحمر عادل عن جمعية سطات، سعيد الخلفي عن جمعية سطات، يوسف الخامسة عن جمعية بني ملال، فوزي عبد الصمد عن جمعية بني ملال، إلياس أيت حنون عن جمعية ابن جرير.
3 لجنة التكوين و البحث العلمي: و تتكون من السادة، توفيق السحيمي عن جمعية خريبكة، لحسن صغور عن جمعية بني ملال، رشيد بن عيسى عن جمعية بني ملال، زهير مفرج عن جمعية خريبكة، محمد التبتي عن جمعية بويبلان، نوفل رغيب عن جمعية قلعة السراغنة، وهيبة بلحوز عن جمعية الجديدة، آمال بوغلال عن جمعية الجديدة .
4 لجنة التوثيق و التواصل و الإعلام: و تتكون من السادة، محمد الناصري عن جمعية
البئر الجديد، مصطفى حمزة عن جمعية اليوسفية، أمين راضى عن جمعية آسفي، زهير مفرج عن جمعية خريبكة.
وبذلك تختتم أشغال تأسيس الفدرالية المغربية للإستغوار، باعتبارها الإطار الموحد للجمعيات المنضوية تحتها،
وفي الأخير تمت تلاوة برقية ولاء وإخلاص إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!