ألف ليلة ولِيلْتِين أول سلسلة كوميدية على الويب حول الخدمات المالية

2017-04-04T12:51:51+01:00
منوعات
4 أبريل 2017آخر تحديث : الثلاثاء 4 أبريل 2017 - 12:51 مساءً
ألف ليلة ولِيلْتِين أول سلسلة كوميدية  على الويب حول الخدمات المالية

ازمور انفوق المتابعة: عادل خزيز

في قالب تطبعه الفكاهة والابتكار، تغوص سلسلة ألف ليلة ولِيلْتِين في أعماق حياة السلطان والسلطانة، خلال القرن 15 في مملكة حيث النظام النقدي يجلب الأطماع .  وهي سلسلة على الويب تروم تحسيس الجمهور بحلول وخبرات المقاولة في مهن تحويل الأموال. ليجعل هذا الإطلاق وفا كاش كأول فاعل في القطاع يستعمل سلسلة على الويب للتعريف برهانات ومزايا الخدمات المالية بالمغرب وإفريقيا.

ألف ليلة ولِيلْتِين التي بادرت إلى إطلاقها وفا كاش، هي سلسلة من 30 حلقة، كل واحدة مدتها 3 دقائق، تحكي بحس فكاهي حياة السلطان والسلطانة في القرن 15. وبتتبع الحياة اليومية لـ 7 شخصيات، تروي السلسلة دسائس سيزار، الذي يطمح إلى الاستيلاء على المملكة التي وضع بها السلطان، كنظام مالي فعال. وأمام حيل سيزار، يضطر السلطان ووزيره شاهمكان ورئيس الحرب للدفاع عن بلدهم مهما كان الثمن .

هذه السلسلة تمزج بين المرجعية الحالية وإعادة إنتاج الماضي بقالب عصري، تحتفي بالتراث الوطني وتسلط الضوء على الصناعة التقليدية، والطبخ المغربي وإرث اللباس الفريد من خلال أجمل القفاطين التي ارتدتها السلطانة.

معرض للشخصيات طريف وجذاب

السلطان.
عديم المسؤولية، غريب الأطوار وأخرق، السلطان هو شخصية عكس السلاطين السابقين. مولع بالرقص لايتردد في إبراز موهبته متى سنحت له الفرصة، عندما لايكون منهمكا في البحث عن وسيلة آمنة للقضاء على منافسه الأكبر سيزار.

سيزار
متعجرف، يتقن فن التخطيط، و يحلم بالاستيلاء على المملكة والاستحواذ على النظام الشهير لتحويل الأموال الذي وضعه السلطان. وللوصول إلى مبتغاه فإنه لا يتوان عن فعل أي شيء. يلجأ لجميع الوسائل وحتى تلك غير المتوقعة.

شاهمكان
الوزير الأول والوحيد بالمملكة وهو أيضا المستشار والذراع اليمنى للسلطان. مناور حقيقي لكن لديه عيب حقيقي: يقع في الحب بسهولة ما يخلق له الوقوع في المتاعب والمشاكل باستمرار.

أنتنيس
الذراع اليمنى لسيزار لكنه رجل أخرق، أنتنيس يطيع سيده حتى في أدق التفاصيل. لكن هذه الطاعة تخفي حلمه الكبير: أن يصبح سيزار في محل سيزار

رئيس الحرب
صعب المراس وعدواني، رئيس الحرب هو على أهبة للالتحاق بحقل المعركة. الكلمة الأخيرة دائما له، يهابه الجميع حتى السلطان. لا أحد يجرأ على التقليل من قيمته وهيبته.

السلطانة.
هي واحدة من أجمل نساء المملكة. حساسة وحالمة، السلطانة مدمنة على الهواتف الذكية وتحب جلب الاهتمام من خلال أناقة أسلوبها في اللباس. تقضي أيامها في الغناء وتحلم بأن تصبح نجمة بوب. وللوصول الى غايتها لا تتردد في تنظيم مسابقات …تنتهي دائما بفوزها.

سندريلا
الصديقة الحميمة للسلطانة، ماهرة شيئا ما وثقيلة الظل، واقعة في هيام شاهمكان، الذي لا يعيرها أي اهتمام . تحلم بأن تصبح عروسا ولديها مشكل آخر: قدم ضخمة يخشاها الجميع.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!