بلاغ: المؤتمر التأسيسي للكتبيون بالمغرب

2017-04-21T22:02:30+01:00
منوعات
20 أبريل 2017آخر تحديث : الجمعة 21 أبريل 2017 - 10:02 مساءً
بلاغ: المؤتمر التأسيسي للكتبيون بالمغرب

ازمور انفو24:

ينظم الكتبيون بالمغرب مؤتمرا تاسيسيا خلال يومي الجمعة والسبت21 و22 ابريل2017 بالمركب الدولي للطفولة والشباب بمدينة بوزنيقة.
وسيكون شعار المؤتمر”كلنا من اجل خدمة الكتاب والثقافة” كترجمة لعزم الكتبيين القيام بدورهم بشكل فعال في الترويج للكتاب والرفع من مستوى االقراءة ببلادنا.وهدا ليس شعارا فقط بل التزام اييضا للدفاع عن مهنتهم ﻻنهم الفاعل الرئيسي في ايصال الكتاب للجمهور.
وياتي هدا المؤتمر كتتويج لعدة لقاءات تحضيرية انطلقت يوم 21 يناير بمراكش بدعوة من جمعية المنارة للكتبيين ثم تلاها اجتماع بالدار البيضاء بدعوة من جمعية الدار البيضاء الكبرى وكان اخرها اجتماع بمدينة سلا بدعوة من جمعيتي الرباط وسلا يوم السبت فاتح ابريل 2017 والدي عرف حضورا متميزا من مدن المملكة وصادق على اﻻوراق التحضيرية للمؤتمر.
ويهدف هدا المؤتمر الدي ياتي عشية اليوم العالمي للكتاب الدي يصادف يوم 23 ابريل من كل سنة الى تاطير الكتبيين وتنظيمهم على الصعيد الوطني لمواجهة التحديات الكثيرة التي تواجههم وخصوصا فيما يتعلق ببيع الكتاب المدرسي مباشرة من طرف النؤسسات التعليمبة الخاصة وكدلك دمقرطة المبادرة الملكية مليون محفظة لكي يستفيد منها كل الكتبيين الدين يرغبون في دالك.
املنا ان تكون هده المحطة مناسبة يجتمع فيها الكتبيين على كلمة واحدة لرسم معالم مستقبلهم.
لجنة الاعلام والتواصل
عبد الناصر بن جيرة

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!