جمعية دكالة ومندوبية الصحة ينظمان قافلة طبية لفائدة سكان جماعة أولاد حمدان

2017-04-25T17:36:18+01:00
الجمعياتالصحةجهويةمنوعات
25 أبريل 2017آخر تحديث : الثلاثاء 25 أبريل 2017 - 5:36 مساءً
جمعية دكالة ومندوبية الصحة ينظمان قافلة طبية لفائدة سكان جماعة أولاد حمدان

ازمور انفو24:إبراهيم الورادي
نظمت جمعية دكالة بشراكة مع المديرية الإقليمية للصحة وبتنسيق مع المديرية الإقليمية للتربية الوطنية والجماعة القروية لأولاد حمدان نهاية الأسبوع المنصرم حملة طبية واسعة استمرت لثلاثة أيام متتالية وشملت استفادة نساء المنطقة من الكشف المجاني على سرطان الثدي بالاإضافة إلى فحوصات إضافية بما فيها فحص الماموغرافيا الذي خضعت له عشرات النساء المشكوك في حالتهن بعد إحالتهن على الطبيب المختص في الكشف بالأشعة وذلك على مستوى الوحدة المتنقلة للأشعة التي تكفلت مؤسسة للاسلمى للوقاية وعلاج السرطان بإحضارها. وبالموازاة مع ذلك استفادت الوافدات على المركز الصحي بأولاد حمدان الذي احتضن العملية من توجيهات و حصص التحسيس.
وخلال اليوم الأخير كان لتلاميذ المؤسسات التعليمية بالجماعة موعد مع كشوفات طبية على أمراض العيون وتصحيح النظر أشرفت عليها إحدى المصحات الخاصة من مدينة المحمدية التي حضر طاقمها الطبي والتقني إلى عين المكان واحتضنتها الثانوية الإعدادية الرشاد بأولاد حمدان، فيما تكفلت جمعية دكالة بتوفير النظارات لضعاف البصر من تلاميذ السلكين الإعدادي والابتدائي.
فيما توصل عدد من المستفيدين ببعض الأدوية المجانية للحالات التي تم تشخيصها،كما تم إعداد لائحة للحالات التي تستوجب التتبع والعلاج على مستوى المركز الاستشفائي الإقليمي.
وقد لقيت هذه العملية استحسانا من طرف المستفيدات من النساء وأولياء التلاميذ وأطرهم التربوية بالإضافة المشرفين على القطاع الصحي باعتبارها جاءت لتعزز المجهودات التي يقومون بها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!