الندوة الصحفية لمهرجان الضحك للجديدة في نسخته العاشرة دورة الفنانة السعدية أزكون

2017-05-08T09:18:54+01:00
جهويةصوت و صورةمهرجانات
7 مايو 2017آخر تحديث : الإثنين 8 مايو 2017 - 9:18 صباحًا
الندوة الصحفية لمهرجان الضحك للجديدة في نسخته العاشرة دورة الفنانة السعدية أزكون

ازمور انفو24:إدارة مهرجان الضحك
احتضن فضاء فندق “لابلاص” بمدينة الجديدة، عشية السبت 6 مايو 2017، أشغال الندوة الصحفية التي نظمتها إدارة “مهرجان الضحك للجديدة “، بحضور ممثلي منابر إعلامية محلية، جهوية ووطنية. وقد خصصت الندوة لتسليط الضوء على مستجدات وبرنامج “الدورة العاشرة لمهرجان الضحك للجديدة ” والمنظمة تحت شعار ” الضحك للجميع”.
هشام عطواشي، المدير المؤسس لـ”مهرجان الضحك للجديدة ” أوضح من خلال كلمته التقديمية “على أن المهرجان ومن خلال المراحل التي قطعها منذ انطلاقها سنة 2008،عرف منحى تصاعدي ساهم في ترسيخ روحه كمشتل للمبدعين الشباب بالمغرب والدين سطع نجم بعضهم وطنيا ودوليا كما أنه أصبح نافذة للساكنة بالمدينة وزوارها للتمتع بفقرات فكاهية من المستوى الرفيع. كما أن توالي تنظيم فعاليات المهرجان، وبدون انقطاع طيلة الدورات العشر بمدينة الجديدة، يضيف هشام عطواشي، ساهم في ترسيخ والرقي بالعمل الثقافي والفني بالمدينة وفتح المجال ولايزال لفئات من المبدعين والمبدعات لمعانقة الركح والجمهور وكذا الاتصال بوجوه فنية وفكاهية مغربية وعالمية، تأكيدا من منظمي المهرجان بغاية الاشتراك والمشاركة في خدمة وتهديب الدوق الفني لدى المواطن.
وبخصوص الإكراهات المادية التي تواكب تنظيم “مهرجان الضحك للجديدة” أقر المدير المؤسس للمهرجان بتعددها مع تأكيده على المضي في تجاوزها، إيمانا بمشروعية المهرجان وكذا تضافر مجهودات واسهامات كل الفاعلين والمتدخلين المؤسساتيين عموما الاقتصاديين بالإقليم. مشيرا في نفس الآن بكون الإكراهات، مهما بلغت هي “ما يدفعنا للتحدي والمضي قدما في تنظيم مهرجاننا، تحقيقا لحلم ووعد آمنا بسلكهما وتحقيقهما مهما كلفنا ذلك من تضحيات وفي سبيل ترسيخ واشعاع الفعل الثقافي بمدينتا.
أما .ذ. عبد الغفور شوراق، مدير الدورة العاشرة لـ”مهرجان الضحك للجديدة ” فقد أعرب عن امتنانه وتقديره لمواكبة وسائل الإعلام لفعاليات المهرجان ودورها في اشعاعه والتعريف بها مؤكدا على ضرورة تضافر كل الجهود لمواصلة ورش هذا المشروع الفني والذي أصبحت آثاره بادية للعيان، كفكرة متفردة لمشاركة وتقاسم الضحك الذي يجمعنا.
أشغال الندوة الصحفية تميزت بحضور ممثلين عن كل من دولة فلسطين الحبيبة وكذا الشقيقة الجزائر والذين عبروا من خلال مداخلاتهم عن تقديرهم لمبادرة تنظيم “مهرجان الضحك للجديدة ” وكذا اعتزازهم بالمشروع الفني والثقافي الدي انخرط فيه والهادفة إلى الإسهام في الرفع من مستوى مؤشر السعادة بالمغرب خصوصا والعالم العربي على وجه العموم.
وفي ختام الندوة تم عرض فيلم قصير تم خلاله التعرف على الوجوه الفنية المشاركة ضمن فعاليات الدورة العاشرة وكذا أهم فقراتها. كما عبرت ادارة المهرجان عن تشكراتها وامتنانها لكل الداعمين والمحتضنين لفعاليات الدورة العاشرة لمهرجان الضحك للجديدة الذين امنوا بمشروع مهرجان الضحك على امتداد عشر دورات.
خلية التواصلالا
خلية التواصل
خخخبعقث
للاستعلام: 743 – 669 – 0665 // 102 – 039 – 0668
البريد الإلكتروني: [email protected]
الموقع الإلكتروني: www.festivaldurireeljadida.com

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!