الفنان المغربي “الدوزي” يدمج ذوي الاحتياجات الخاصة في أغنيته الجديدة « أول حب »

2017-05-09T08:57:52+01:00
ثقافة و فنون
8 مايو 2017آخر تحديث : الثلاثاء 9 مايو 2017 - 8:57 صباحًا
الفنان المغربي “الدوزي” يدمج ذوي الاحتياجات الخاصة في أغنيته الجديدة « أول حب »

0003

ازمور انفو24 المتابعة:عادل حزيز

أصدر الفنان المغربي الدوزي  جديده الفني عبر قناته الرسمية على اليوتيوب ويتعلق الأمر بأغنية مصورة على طريقة الفيديو كليب تحت عنوان « أول حب »لتنضاف هذه الأغنية إلى سلسلة من الأعمال التي بصم خلالها ابن مدينة وجدة عن أداء رائع وإحساس كبير واستطاع من خلالهما  الوصول إلى العالمية ،

وبما أن الحديث طال عن الأغنية أياما كثيرة قبل إطلاقها، وشغلت بال العديد من المتابعين والجماهير ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، فكل حسب تحليله هناك من ظنها إعلانا صريحا منه عن حبيبته، ومنهم من استعجل نزولها واكتشافها، خاصة وأن عشاقه تعودوا منه دائما على المفاجآت السارة.

وبتفرده المعتاد عاد “الدوزي”، بعد النجاح الكبير الذي حققه في أغنية “الموجة” التي فاقت نسبة المشاهدة  19 مليون على موقع « اليوتيوب »، ليعود من جديد بأسلوب غنائي فريد من نوعه، ومغاير تماما لما يروج في الساحة الفنية المغربية، وليبدع من خلال  فيديو كليب بسيط يظهر في صوره لقطات حب وغرام لثنائي يعيش حياته بطريقة عادية دون أي صعوبا ، ليكتشف المتتبع في النهاية أنهما من ذوي الاحتياجات الخاصة (الصم والبكم)، وليختم “الدوزي” الكليب برسالة مترجمة إلى لغات عدة مفادها أن ذوي الاحتياجات الخاصة جزء لا يتجزأ من مجتمعنا”

خطوة إدراج هذه الفئة من المجتمع ضمن كليب الأغنية،  اعتبرها الكثير من المتابعين والمعلقين فكرة مميزة وأعجبوا بها عبر تعليقاتهم سواء على اليوتيوب أو الفايسبوك وحتى الانستغرام. ورافق “الدوزي” الثنائي، مترجما بغنائه إشاراتهما وأحاسيسهما، وكأنه يشكل لغة الحب التي يتواصلان بها.

وبخصوص الأغنية، فهي من كلمات “عبد القادر الدوزي” وألحان “أنازار و عمر بايا ” اما الفيديو كليب من إخراج بيتا سايد  و ثم تصويره بين إسبانيا وهولندا، وقد غير بها الدوزي التوجه السابق الذي سلكه في “الموجة”، من الرومانسية الهادئة الحزينة، إلى الرومانسية المشتعلة حماسا، بأنغام خفيفة تتماشى مع فصل الصيف.

رابط الأغنية على موقع اليوتيوب
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!