بمدينة الجديدة : يوم دراسي حول التدبير التشاركي للجماعات الترابية على ضوء دستور 2011

2017-05-10T19:54:13+01:00
جهوية
10 مايو 2017آخر تحديث : الأربعاء 10 مايو 2017 - 7:54 مساءً
بمدينة الجديدة : يوم دراسي حول التدبير التشاركي للجماعات الترابية على ضوء دستور 2011

ازمور انفو24 المتابعة:عبدالكريم حمان.

تنظم جمعية أطر جماعة الجديدة ومركز شعيب الدكالي للدراسات والأبحاث في السياسات الترابية وبتعاون مع جماعة الجديدة، طيلة يوم الخميس 11 ماي الجاري يمقر الجماعة الحضرية لمدينة الجديدة، يوما دراسيا حول التدبير التشاركي للجماعات الترابية على ضوء دستور 2011والقوانين التنظيمية .

وسيؤطر هذا اللقاء اساتذة جامعيون ومجموعة من الاطر العليا المتخصصة في الجماعات الترابية ، اذ من المنتظر ان يشهد هذا اللقاء برنامجا حافلا من المداخلات ستستهلها سكينة بوحدو  رئسية جمعية الأطربجماعة الجديدة، بكلمة عن الجمعية والمركز ثم كلمة  لعامل الاقليم و لرئيس جماعة الجديدة و لرئيس  المجلس الإقليمي.

اما جلسات هذا اليوم الدراسي، فمن المنتظر ان يساهم فيها كل من الدكاترة : عبد الرحيم منار اسليمي بمداخلة في موضوع “السياسات العمومية المحلية”،و محمد الغالي بموضوع “التدبير المعاصر “ومحمد بنطلحة الدكالي ب”الحكامة ورهان التدبير التشاركي ثم الحسين اعبوش ب”النخبة المحلية وتحديات التدبير الجيد”.

اما الجلسة الثانية من اليوم الدراسي ، فستمنح المشاركة لكل من الدكتور بوشتة طاهر بمداخلة في موضوع “الفاعل الجمعوي دعامة أساسية في التنمية الترابية ” تليها مساهمة الدكتور عبد الرزاق بياز ب ” المقاربة التشاركية والتدبير الجماعي، ليختم الدكتور عزيز العطاطري جلسات هذا اليوم بمداخلة في شأن” الفاعل الترابي وسؤال الكفاءة والتزاهة”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!