بالصور والفيديو :وقفة نضالية سلمية و عزيمة عمالية قوية.

2017-06-04T11:53:02+00:00
2017-06-04T11:53:31+00:00
جهويةشؤون النقابات و العمالشكايات و مظالم
4 يونيو 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
بالصور والفيديو :وقفة نضالية سلمية و عزيمة عمالية قوية.
رابط مختصر

ازمور انفو24 المتابعة :مصطفى طه جبان.
من اجل المطالبة بمستحقاتهم، نظم عمال شركة رستم للنقل الحضري سابقا رفقة أبنائهم الصغار، و قفة احتجاجية سلمية رابعة أمام مركز الفحص التقني للسيارات، الذي تملكه أرملة المرحوم عبد القادر رستم دفاعا عن حقوقهم.
و قد انطلقت التظاهرة، على الساعة الحادية عشرة و النصف بعد الزوال، بحضور مميز للفئة العمالية المطرودة، رفع خلالها الضحايا شعارات قوية و أخرى تضامنية مع ” الشهداء ” و التي بحت بها حناجرهم، نذكر منها للحصر ” الحكومات مشات و جات و الحالة هي هي ” ” يا شهيد ارتاح ارتاح سنواصل الكفاح ” و دامت الوقفة مدة ساعتين.
و أكد العمال الضحايا لجريدة ازمور انفو 24، على الاستمرارية في الاحتجاجات و مواصلة نضالهم المشروع و التصعيد، حتى تحقيق و الاستجابة لمطالبهم و تمكينهم من تعويضاتهم المشروعة من طرف ورثة رستم.
و عن نوعية التصعيد و الوقفات، قرر عمال ضحايا الشركة القيام بوقفات و خطوات نضالية، أمام مساكن جميع الورثة بدون استثناء، و الأخطر من هذا تنظيم اعتصام مفتوح سلمي على جميع الأصعدة، ضد سياسة التسويف و المماطلة التي ينهجها الورثة ضد العمال المستضعفين.
و أكد محمد الصافي الناطق الرسمي باسم العمال ضحايا شركة رستم للنقل الحضري سابقا، أن العمال مستمرون في معركتهم النضالية، و لن يتنازل أي عامل من العمال عن حقه.
و أفاد المتحدث، استمرار الوقفات الاحتجاجية السلمية، إلى ما اعتبره تملص و تماطل ورثة المرحوم عبد القادر رستم في حل المشكل بالإضافة إلى المراوغة و تعنت الورثة المذكورين في إيجاد حل فوري لملفهم الذي حسم فيه القضاء المغربي منذ مدة طويلة و بصفة نهائية، و أضاف نفس المتحدث أنهم شاركوا في عدة جلسات و حوارات حبية مع الورثة غير أن الوضع مازال على ما هو عليه، مشددا على أن الورثة يريدون حرمانهم من كل حقوقهم، مشيرا إلى أن الأمر يتنافى مع الدستور الجديد للمملكة و جميع القوانين الجاري بها العمل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!