الجديدة تتخلص من أزبالها وشركة “ديريشبورغ” توضح

2017-08-16T10:32:19+01:00
جهويةمنوعات
16 أغسطس 2017آخر تحديث : الأربعاء 16 أغسطس 2017 - 10:32 صباحًا
الجديدة تتخلص من أزبالها وشركة “ديريشبورغ” توضح

ازمور انفو24:
تمكنت شركة ” ديرشبورغ ” المستفيدة من صفقة التدبير المفوض للنظافة بمدينة الجديدة وفي وقت قياسي من القضاء على أكوام النفايات المنزلية التي غزت المدينة طيلة يوم أمس الإثنين بسبب إضراب عمال النظافة الذي استمر طيلة 6 أيام متتالية .
وقد شوهدت أليات الشركة وهي تتنقل بين شوارع وأزقة المدينة، حيث جندت كل إمكانياتها اللوجستيكية ومواردها البشرية للتخلص من وضع فرض على مدينة الجديدة في عز دروة موسم الإصطياف، كما عاينت الجريدة آخر شاحنة لجمع النفايات وهي تغادر أحد أحياء جنوب المدينة في وقت تأخر من الليل متجهة نحو مكب النفايات .
هذا وقال المسؤول المحلي عن شركة ” ديرشبورغ ” الذي سهر شخصيا على سير الأشغال أن العمل بدأ منذ الساعات الأولى من فجر اليوم الثلاثاء وكان الرهان الأساسي هو القضاء على أكوام النفايات وتخليص المدينة منها إنطلاقا من مسؤولياتهم كشركة مواطنة تضع المصلحة العليا للوطن والمواطن في مقدمة اهتماماتها وفوق كل اعتبار .
وعن الأسباب التي فرضت على المدينة هذا الوضع غير المرغوب فيه، قال السيد كريم بلكوش أن إحدى نقابتي العمال في الشركة كانت في إضراب عن العمل لمدة 48 ساعة قبل أن تعلن عن تمديده ل 72 ساعة إضافية ورغم ذلك لم يكن للإضراب أي تأثير عن السير العادي للشركة واضحا على سير عملية جمع النفايات إلى يوم الإثنين حينما نفذ المضربون قرار تمديد الإضراب لخمسة أيام، ولم يقفوا عند هذا الحد بل منعوا السائقين المياومين من قيادة الشاحنات بدعوى أنهم غير رسميين. وهو ما أدى إلى وقوف الشاحنات عن العمل وبالتالي عدم تمكن الشركة من جمع و نقل الازبال الى مكب النفايات، مما نتج عنه تأزم الوضع وأصبحت المدينة تعيش فوضى عارمة ووضعا مزريا من حيث النظافة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!