بالصور والفيديو :الدخول المدرسي بسيدي علي بن حمدوش بحلة جديدة

8 سبتمبر 2017آخر تحديث : الجمعة 8 سبتمبر 2017 - 2:41 مساءً
بالصور والفيديو :الدخول المدرسي بسيدي علي بن حمدوش بحلة جديدة

rps20170908_122312

rps20170908_122325

ازمور انفو24:
أشرف عامل الإقليم ورئيس المجلس الاقليمي والمدير الاقليمي للتربية الوطنية بالجديدة ومدير الاكاديمية ورئيس المجلس القروي لسيدي علي بنحمدوشوالمصالح الخارجية على توزيع المحافظ والكتب المدرسية على التلاميذ في إطار عملية مليون محفظة
وقد ظهرت ملامح الصيانة على المدرسة التي تعتبر من أقدم المدارس بالمنطقة ،وفي جو من الانضباط الرسمي تم إذاعة النشيد الوطني وتقديم نساء ورجال التعليم من طرف المدير سعيد الهيبة الذي بصم المؤسسة بمجهودات غيرت وجه الدخول المدرسي لهذه السنة

وتتميز هذه العملية بإعطاء الانطلاقة في نفس الوقت على الساعة التاسعة والنصف صباحا بجميع المؤسسات التعليمية على صعيد 27 جماعة ترابية التابعة للإقليم. ويبلغ عدد المؤسسات التربوية التي ستستفيد من هذه المبادرة برسم الموسم الدراسي الجديد 2017/2018 ما مجموعه 168 مدرسة موزعة على جميع الجماعات الترابية، ما سيمكن من استفادة 116.571 تلميذ، منهم 94.288 بالابتدائي، و22.283 بالثانوي الاعدادي.
وتروم هذه العملية إنجاح الدخول المدرسي من خلال توفير الظروف الملائمة للدراسة والتحصيل على مستوى كافة المؤسسات التربوية بالإقليم والتقليص من ظاهرة الهدر المدرسي وكذا إعطاء دفعة قوية ونفس جديد لتعميم التعليم الالزامي، وفي الان نفسه ضمان تكافؤ الفرص والارتقاء بقضايا التربية والتكوين ودعم الأسر المعوزة.
وقد تمت عملية التحضير والتوزيع بالنسبة لمبادرة “مليون محفظة” على الصعيد الاقليمي تحت الاشراف الفعلي للجنة إقليمية أحدثت خصيصا لتتبعها، وذلك وفق مقاربة ممنهجة وتشاركية تم التوافق حولها مع مختلف الفاعلين من أجل ضمان كافة شروط الحكامة الجيدة والتدبير المحكم لهذه المبادرة، بما يحقق الأهداف النبيلة المتوخاة من ورائها.
كما قام عامل الإقليم بزيارة لبعض المؤسسات عائشة البحرية  والتي لاحظ عدم مسايرة المرافق الصحية لحاجيات المتعلمين ومدرسة ابن تومرت.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!