بعمالة الجديدة:دراسة برنامج المسالك والطرق بالاقليم

2017-09-27T18:29:19+01:00
جهويةمنوعات
27 سبتمبر 2017آخر تحديث : الأربعاء 27 سبتمبر 2017 - 6:29 مساءً
بعمالة الجديدة:دراسة برنامج المسالك والطرق بالاقليم

ازمور انفو24:بلاغ.

في إطار تتبع إنجاز المشاريع المبرمجة من طرف الجهة المتعلقة بالطرق و المسالك خلال سنة 2017 بإقليم الجديدة، انعقد يوم الاثنين 18 شتنبر 2017، لقاءا تواصليا ترأسه السيد محمد الكروج، عامل صاحب الجلالة على إقليم الجديدة بحضور السيد نائب رئيس جهة الدارالبيضاء- سطات و أعضاء الجهة بالإقليم والسيد رئيس المجلس الإقليمي والسيد الكاتب العام للعمالة و ورؤساء الجماعات الترابية بالإقليم.
في البداية افتتح السيد العامل اللقاء بكلمة رحب فيها بالحاضرين مؤكدا أن هذا اللقاء يندرج في إطار تنزيل مقتضيات القوانين التنظيمية خاصة منها القانون التنظيمي رقم 111.14 المتعلق بالجهات الذي منح هذه الأخيرة اختصاصات مهمة تتكامل مع اختصاصات الجماعات الترابية الأخرى و ترمي إلى تقليص الفوارق المجالية و سد الخصاص المسجل في كثير من المجالات الحيوية، كما أشار إلى أن هذا اللقاء يعتبر أيضا مناسبة لتدارس البرامج و الاتفاقيات المبرمة بين الجهة و مختلف الجماعات الترابية بالإقليم، لترجمتها الفعلية على أرض الواقع. وفي هذا الإطار نبه السيد العامل إلى ضرورة التنسيق واعتماد المقاربة التشاركية بين جميع المتدخلين لضمان التوزيع المجالي العادل للمشاريع المبرمجة على صعيد تراب الإقليم، وكذا تثمين الجهود في خدمة المواطنين طبقا للتوجيهات الملكية السامية الرامية إلى جعل المواطن في صلب كل الاهتمامات.
من جهته، أكد السيد رئيس المجلس الإقليمي على استعداد المجلس للعمل في إطار شراكات مع المجلس الجهوي و باقي الفاعلين لتحقيق مشاريع تنموية تعود بالنفع على الساكنة. كما تركزت تدخلات رؤساء الجماعات الترابية حول ضرورة برمجة و احترام الجدولة الزمنية لتنفيذ هذه البرامج و طالبوا بالرفع من عددها ووثيرة الإنجازات.
السيد نائب رئيس الجهةإ في رده على مداخلات السادة رؤساء الجماعات الترابية، على العناية التي حضي بها إقليم الجديدة في الشطر الأول من برنامج مسالك معلنا أن الجهة تعتزم إطلاق الشطر الثاني من هذا البرنامج و أنها ستتكلف بتمويل الدراسة المتعلقة بهذا الشطر.
و بعد مناقشة و تدارس العروض المقدمة و الاستماع لتدخلات السيد نائب رئيس الجهة و كذا السادة رؤساء الجماعات الترابية، تقرر إحداث لجنة لتتبع برمجة و إنجاز جميع المشاريع تحث إشراف القسم التقني بالعمالة وتضم المديرية الإقليمية للتجهيز و النقل و اللوجيستيك وأعضاء مجلس الجهة بالإقليم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!