رصد 407 مليون سنتيم لبناء المركب الرياضي الجامعي لجامعة شعيب الدكالي بالجديدة

4 ديسمبر 2017آخر تحديث : الإثنين 4 ديسمبر 2017 - 9:30 صباحًا
رصد 407 مليون سنتيم لبناء المركب الرياضي الجامعي لجامعة شعيب الدكالي بالجديدة

أزمور انفو24 المتابعة :حمزة رويجع

سيتعزز المركب الجامعي مازاغان المتواجد بجماعة الحوزية  على مقربة من مدينة الجديدة و أزمور، بتشييد ” مركب رياضي جامعي بجامعة شعيب الدكالي بالجديدة”، و ذلك بتكلفة تقدر بأربعة ملايين و سبعون ألف درهم (4.070.000,00 درهم)، هذا و سيشهد يوم الثلاثاء 12 دجنبر 2017 بمقر رئاسة الجامعة، فتح الأظرفة المتعلقة بطلب العروض من قبل الشركات المختصة لنيل الصفقة العمومية.

جدير بالذكر أن هذا المشروع متعلق فقط بالشطر الأول حيث سيتم بناء مقصف و ملعب كرة القدم معشوشب (Terrain synthétique) بالإظافة لمستودع الملابس، ستليه أشطر أخرى قصد التوسعة، و ذلك في إطار تهيئة القطب الحضري الجديد مازاغان الممتد على مساحة تقدر ب1300 هكتار.

و للإشارة فإن جامعة شعيب الدكالي حققت على مدار سنوات متتالية نتائج و أرقام قياسية من خلال إحرازها لبطولة المغرب بكرة القدم لست مرات، كما تحتضن كبرى التظاهرات الرياضية الجامعية و لاسيما على مستوى المدارس الوطنية للتجارة و التسير و العلوم التطبيقية.

ناهيك عن المشاركات المتميزة لطلبة الكلية المتعددة التخصصات بالجديدة، رغم غياب أستاذ للتربية البدنية بهذه المؤسسة الجامعية الأخيرة، حيث إرتبط إسمها بواقعة وفاة المرحوم الطالب هشام الناصري خلال مباراة كرة قدم بكلية الأداب، و علم من مصادر مطلعة أن مجموعة من طلبة الكلية يرغبون برفع ملتمس لمجلس مؤسسة الكلية قصد أن يحمل الملعب الذي شارفت الأشغال نهايته بالكلية المتعددة التخصصات إسم “المرحوم هشام الناصري”، و الذي لازال حاضرا في أذهان مجموعة من أصدقائه، و لاسيما الجنازة المهيبة التي وري الثرى فيها بالزغاريد و دموع أحباءه و كبار المسؤولين الجامعيين حينها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!