البئر الجديد : عامل إقليم الجديدة يترأس “اجتماعاً مراطونياً”

2017-12-10T09:00:31+00:00
إقتصاديةجهويةمنوعات
10 ديسمبر 2017آخر تحديث : الأحد 10 ديسمبر 2017 - 9:00 صباحًا
البئر الجديد : عامل إقليم الجديدة يترأس “اجتماعاً مراطونياً”

rps20171210 084346 - اَزمور انفو 24

أزمور انفو24 المتابعة :محمد الناصري.

قام عامل إقليم الجديدة رفقة الوفد المرافق له بزيارة لمقر جماعة البئر الجديد و عقد اجتماعا مطولا مع أعضاءه  في جلسة مغلقة بمقر قاعة الاجتماعات صباح
يوم السبت 9 دجنبر 2017،
وتم مناقشة الإكراهات التي تعاني منها مدينة البئر الجديد ، ومن أهم النقط المدرجة في جدول أعمال الاجتماع هي على النحو التالي:

• الحي الصناعي
• قطاع التعليم
• قطاع الصحة بالمدينة
• مدخل طريق السيار بين البئر الجديد و المهارزة الساحل
• الوقاية المدنية
• اصلاح تعشيب الملعب الكبير
• السوق الأسبوعي

و حضر أشغال الإجتماع إلى جانب عامل الإقليم كل من الكاتب العامل للعمالة ورؤساء المصالح الخارجية  و رجال السلطات المحلية ورئيس وأعضاء المجلس البلدي ، حيث امتدت أشغال اللقاء لأزيد من ثلاث ساعات من النقاش المتبادل.وبعد كلمته الترحيبية للحاضرين ، أول قطاع
تم تداوله و مناقشته هو قطاع التعليم، و ذلك لما له من أهمية كبرى، بحيث يجب اكد على تضافر الجهود لتأهيل وتجهيز الأقسام الداخلية و انشاء مدارس ابتدائية و اعدادية وكذلك القطاع الصحي الذي تعاني منه المدينة من خصائص مفزعة ما يجعل سكان البئر الجديد يتوجهون صوب مدينة أزمور او الجديدة.

كما نوقش الحي الصناعي. ، من أجل خلق فرص الاستثمار والشغل لفائدة شباب المدينة الذي يعاني نسبة كبيرة منهم من شبح البطالة.  المشروع موجه للمستثمرين المحليين والجهويين، للاستثمار في هذه المنطقة، بالاضافة إلى استهداف الشباب العاطل عن العمل، عن طريق ايجاد فرص الشغل لهم وإخراجهم من مشكل البطالة.

كما تمت مناقشة   اصلاح مدخل طريق السيار بين البئر الجديد و المهارزة الساحل.
وموضوع الوقاية المدنية، الذي أصبح ملحا. بحيث المدينة تشهد عدة حرائق من فينة  لأخرى في ظل غياب مصالح  الوقاية المدنية ، حيث يساهم تأخر وصول رجال الإطفاء التابعين لمدينة أزمور في تحول محتويات الحرائق بالكامل إلى رماد.

كما  تمت مناقشة مشكل الملعب الكبير الذي ساءت وضعيته بشكل كبير منذ سنوات وذالك من أجل إصلاحه كباقي الملاعب بالمدن التي استفادت من تعشيب ملاعب وصيانتها من أجل الرقي  بالرياضة في المدينة.

وفينا يخص السوق الأسبوعي وما له من مخلفات الذي كان و لازال يعيش فوضى بكل المقاييس، و كذا إحتلال هؤلاء التجار لرصيف الطريق الرئيسية  بشكل كلي و كذا إحتلالهم لأجزاء واسعة  أمام منازل الساكنة.

وفي الأخير  طلب العضو محمد مرقوم تبسيط المساطر الإدارية قصد تسوية الوضعية العقاري بكل من حي البام و حي التقدم، كما لوحظ انسحاب أحد اعضاء الجماعة من هذا اللقاء.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!