مخطط التنقلات الحضرية للجديدة الكبرى

2018-03-15T20:19:40+00:00
إقتصاديةجهويةمنوعات
15 مارس 2018آخر تحديث : الخميس 15 مارس 2018 - 8:19 مساءً
مخطط التنقلات الحضرية للجديدة الكبرى

أزمور انفو 24 :بلاغ.
ترأس السيد عامل إقليم الجديدة يوم الخميس 8 مارس الجاري، اجتماعا تواصليا خصص لعرض مخطط 2015-2030 للتنقلات الحضرية للجديدة الكبرى من طرف مكتب الدراسات، والذي تمت المصادقة عليه سنة 2017. وقد حضر أشغال هذا اللقاء، السيد رئيس المجلس الإقليمي للجديدة، والسيد ممثل المجلس الجهوي للدار البيضاء-سطات، والسيدة ممثلة المديرية العامة للجماعات المحلية بوزارة الداخلية، وجميع السادة رؤساء الجماعات الترابية الستة المعنية بالمخطط، والسادة رجال السلطة ومديري المصالح اللاممركزة المعنية، بالإضافة الى جميع ممثلي القطاعات الخاصة والفعاليات الاقتصادية المعنية.
وبعد تقديم تفاصيل مخطط التنقلات الحضرية بالجديدة الكبرى ومستوى تقدم مضامينه، أشاد السيد العامل بتوفر الإقليم على هذا المخطط الاستراتيجي المتكامل والمنسجم، الذي يرسم التوجهات الكبرى للنقل والتنقل، ويأخذ بعين الاعتبار مختلف البرامج والمشاريع التنموية بالجديدة الكبرى. كما دعا مختلف الأطراف الى السهر والحرص على تحيين توصيات المخطط، وتسخير جهود الجميع في إطار لجنة قيادة في أفق تسريع وثيرة إنجاز هذا المخطط المحوري والأساسي للتنمية الاقتصادية والاجتماعية بإقليم الجديدة.
تجدر الإشارة الى أن الهدف الجوهري لهذا المخطط هو الاستجابة للحاجيات اليومية للمواطن من خلال اعتماد نظام نقل حضري مندمج ومستدام وفعال، ينعكس إيجاباً على الخدمات المقدمة للمواطنين والمرتبطة على وجه الخصوص، بالتنقل الحضري في ظل التحولات الجذرية الناجمة عن النمو السكاني والاقتصادي والتمدن السريع.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!