الجديدة :أنشطة تهدف الى التحسيس بإشكالية تحاقن الدم و أهمية التبرع به و نشر ثقافة التبرع بالدم بين المواطنين.(الصور والفيديو )

2018-03-28T16:40:34+01:00
الصحةجهويةمنوعات
28 مارس 2018آخر تحديث : الأربعاء 28 مارس 2018 - 4:40 مساءً
الجديدة :أنشطة تهدف الى التحسيس بإشكالية تحاقن الدم و أهمية التبرع به و نشر ثقافة التبرع بالدم بين المواطنين.(الصور والفيديو )

أزمور انفو 24:

بمناسبة اليوم المغاربي للتبرع بالدم الذي يصادف 30 مارس من كل سنة، وفي اطار:
“اتفاقية شراكة خاصة حول التبرع بالدم بين وزارة الداخلية ووزارة الصحة ينضم المركز الجهوي لتحاقن الدم بالجديدة تحت اشراف المندوبية الاقليمية لوزارة الصحة بالجديدة ، أنشطة تهدف الى التحسيس بإشكالية تحاقن الدم و أهمية التبرع به و نشر ثقافة التبرع بالدم بين المواطنين.

ورقة تقنية للمسيرة التحسيسية والأنشطة الموازية
1. زيارة المركز الجهوي لتحاقن الدم من طرف تلامذة و أطر مؤسسات تعليمية من تنظيم جمعية الرحمة للإغاثة تحت شعار:
“التبرع بالدم: مشروع مؤسسة، حياة وطن”
يتم فيها استقبال تلامذة و أطر مؤسسات تعليمية في إطار زيارة ميدانية داخل المركز الجهوي لتحاقن الدم، لإعطائهم نظرة شاملة على مسيرة كيس الدم بدءا من المتبرع ووصولا الى المريض ،مرورا بعملية الفرز والتحليلات و التخزين و تحسيسهم بأهمية هذا الكيس بالنسبة لصحة و حياة المرضى والجرحى المحتاجين للدم،وسيستمر هذا النشاط طيلة شهر مارس .
2. مسيرة تحسيسية حول التبرع بالدم يوم الأربعاء 28 مارس 2018 : انطلاقا من حديقة محمد الخامس الى الحي البرتغالي عبر شارع محمد السادس ورجوعا الى نقطة الانطلاقة عبر شارع نابلس ،وسيشارك في هذه المسيرة :
• المندوب الاقليمي لوزارة الصحة
• مدير المركز الوطني لتحاقن الدم
• المركز الجهوي لتحاقن الدم
• مؤسسات التعليم الخصوصية التي قامت بزيارة المركز: م.م إحسان، م.م أم الربيع، م.م السنابل، م.م الزيتونة، م.م النور، م.م إلياس، م.م الجديدة و م.م الملاك الأزرق
• جمعية الرحمة للإغاثة
• جمعية المحيط للتربية والتبرع بالدم
• الهلال الأحمر المغربي
• بعض الشخصيات الرياضية والفنية
سيبدأ التجمع بالحديقة على الساعة الثانية و النصف زوالا وستعطى انطلاقة المسيرة على الساعة الثالثة والنصف على أن لا تتجاوز مدة المسيرة ستون دقيقة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!