تتويج بوشعيب عطران بلقب “شاعر دكالة” لسنة 2018 فوز نهيلة الزاوي وخديجة جرير بمسابقة الشباب

2018-05-01T21:20:46+01:00
ثقافة و فنونجهويةمنوعات
1 مايو 2018آخر تحديث : الثلاثاء 1 مايو 2018 - 9:20 مساءً
تتويج بوشعيب عطران بلقب “شاعر دكالة” لسنة 2018 فوز نهيلة الزاوي وخديجة جرير بمسابقة الشباب

rps20180501 211834 - اَزمور انفو 24

أزمور انفو 24:بلاغ.

توج يوم السبت الماضي بمدينة الجديدة الشاعر بوشعيب عطران بلقب “شاعر دكالة” لسنة 2018 خلال الحفل الشعري الذي نظمته جمعية الإسماعلية للتواصل والتنمية الاجتماعية بمسرح الحي البرتغالي بالجديدة في دورته 13.
كما تم تتويج الفائزين في مسابقة الشعراء الشباب والتي عادت لكل من نهيلة الزاوي عن قصيدتها “كلمة نادرة” وخديجة جرير عن قصيدتها “رباط الفتح”.
وعرف ملتقى “شاعر دكالة” الذي يبلغ دورته الـ 13 مشاركة وازنة من الشعراء المغاربة، حيث استضاف كل من الشعراء سعيد عاهد، فاطمة بصور، مراد الخطيبي، مليكة فهيم، سعيد تاشفيني، محمد كابي، مليكة كباب، بوشعيب عطران، زهيرة حمامي، حسن حصاري، مينة الأزهر، الحاج قدور السوالي، مهرة الحرف ربيعة الداودي، عبدو سلطان كاسمي، فاطمة بلعروبي، ادريس القرعوني، علي عبيد، عدنان مشهي، ياسر المشتراي.
وتميز الحفل بإحياء فقرات موسيقية، شارك فيها كل من فنانة الملحون هاجر الحجوي، الفنان جمال بودويل، والفنان خميس ومجموعة أريج للسماع والمديح، وتجاوب معها الحضور بشكل لافت.
وعن هذه الدورة أوضح رئيس الجمعية بوشعيب نفساوي أنها تأتي في سياق الأهداف التي رسمتها الجمعية في خلق إشعاع ثقافي بمعنى الكلمة بالمدينة وكذا بالمنطقة، وأن اختيار “شاعر دكالة” جاء لتأكيد المكانة المتميزة التي تحضى بها منطقة دكالة التي تزخر بالعديد من الشعراء وكذا المفكرين والكتاب الذين بصموا بشكل متميز على مستوى الساحة الأدبية، مضيفا أن هذا الملتقى يعد قاطرة للشعراء الشباب في إبراز مؤهلاتهم وملكاتهم الشعرية من خلال المسابقة الشعرية التي تنظم على هامش الملتقى.
وأكد رئيس الجمعية أنه رغم غياب الإمكانيات المادية ودعم الجهات الوصية فإن الملتقى استطاع لمدة 13 سنة أن يحقق أهدافه التي كان يصبو إليها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!