تعاونيات الحليب باقليم سيدي بنور تعبر عن غضبها تجاه شركة سنطرال

30 مايو 2018آخر تحديث : الأربعاء 30 مايو 2018 - 9:57 مساءً
تعاونيات الحليب باقليم سيدي بنور تعبر عن غضبها تجاه شركة سنطرال

LogoLicious 20180530 215613 - اَزمور انفو 24

LogoLicious 20180530 215557 - اَزمور انفو 24

أزمور انفو 24 المتابعة : عدنان حاد.

انعقد بقاعة الاجتماعات لجمعية مربي الابقار الاصلية بسيدي بنور، صباح يوم الاربعاء 30 ماي 2018 ،بحضور رئيس المجلس الاقليمي و جمعية منتجي الشمندر و العديد من رؤساء تعاونيات الحليب التي تزود شركة سانطرال بالحليب.
تمحور اللقاء حول تأثير المقاطعة بحيث اقدمت شركة سنطرال على تخفيض الكمية المجمعة من طرف التعاونيات نظرا لمشكل مقاطعة المنتوج.
وخلال هذا الاجتماع اكد جل رؤساء التعاونيات ان هذا القرار سينعكس سلبا على الفلاحين، الشيء الذي سيؤثر على مستواهم المعيشي لان مداخيل الحليب تعتبر اولويات مداخيلهم المادية، و بالمقابل سوف تتضرر التعاونيات من هذا الاجراء حيث ستجد صعوبة في الوفاء بالتزاماتها المادية و الاجتماعية تجاه منخرطيها . كما سيؤثر هذا الاجراء على تدني خدمات النقل المدرسي واقساط الابقار المستوردة و الاعلاف ، وقد خلص هذا الاجتماع بالعديد من التوصيات التي تجلت كالتالي:
٠..دعوة الحكومة الى تحمل كامل مسؤوليتها في مواجهة الازمة لضمان السير العادي للقطاع و الدفاع عن شريحة مهمة من المواطنين الذين يعتبرون الحليب مصدر عيشهم.
٠٠ دعوة الشركة للتراجع عن قرارها و الذي من شأنه ان يزيد من الاحتقان الاجتماعي ويؤزم من وضعية الفلاح.
٠٠ تكوين لجنة متخصصة تضم مجموعة من الخبراء في الميدان لاعداد تقارير دقيقة و اقتراح حلول عملية للخروج من الازمة و الاستماع الى الاطراف المتداخلة كشركة الحليب سنطرال و الفلاح و المستهلك لايجاد حل توافقي يرضي جل الاطراف.
٠٠تنديد بالخطوة التي اقدمت عليها شركة الاعلاف بزيادة 0.25 سنتيم في عز الازمة وهو مايعتبر استفزازا للفلاحين و مطالبة هاته الشركات بتخفيض ثمن الاعلاف المركزة التي تساهم في رفع تكلفة الانتاج وخفض هامش ربح الفلاح.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!